579 👁️
بواسطة » في علوم وبيئة
كيف ترى الحيوانات العالم من حولنا .؟
.

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
1 الخيل لديها مجموعة مذهلة من إمكانيات الرؤية باستثناء ما هو أمامها مباشرة، لأن رؤيتها مجهرية بشكل كبير فهي لا ترى ما أمامها مباشرة ولهذا السبب تنظر للأسفل أثناء المشي.
2 القرود القرد في العلم القديم يرى مثل البشر فهي تميز بين الأحمر والأخضر والأزرق، ولكن هذا ليس حال القرود في العالم الجديد فليس هناك نمط واضح بين الأنواع، وهناك منها من لديه عمى ألوان وهو أكثر شيوعاً في الذكور
منه في الإناث.
3 الطيور كل نوع من الطيور يرى بشكل مختلف، فمثلاً الحمام يرى حرفياً الملايين من الأشكال المختلفة، ويعتقد أنه من أفضل المخلوقات في الكشف عن الألوان أكثر من أي حيوان على وجه الأرض، فلديهم الكثير من المخاريط في عيونهم  وبالتالي يستطيع رؤية ما لا يقل عن 5 نطاقات طيفية.
4 القطط والكلاب لا تملك قدرة قوية على الرؤية لكنها تعتمد أكثر على الرائحة والصوت للكشف عما يدور حولها، فالقطط خاصة لديها قدرة ضعيفة على الرؤية عكس ما هو شائع بالإضافة لعمى الألوان، بينما الكلاب قد تميز أحياناً بين الأصفر والأزرق على سبيل المثال، فالقطط تميز ألواناً قليلة وتركز عادة على شيء واحد وهو ما يساعدها في الصيد، ولكن رؤيتها الليلية أفضل من البشر، وكل القطط والكلاب لديها رؤية أعمق وأشمل من رؤية البشر نظراً لوضع عيونهم وتركيبها.
5 الثعابين لها مجموعتين من العيون، الأولى هي مجموعة طبيعية ترى من خلالها الأشكال والألوان، ولكن لديهم أيضاً بؤر للرؤية الحرارية للكشف عن الكائنات الحية حتى المختفية منها، مثل الأشعة تحت الحمراء، فلا يوجد مهرب من ثعبان إذا استطاع رصد الفريسة، ولحسن الحظ فإن معظم الثعابين تميل للفرار أكثر من الهجوم.
6 الحشرات بسبب بنية العين المجزأة ترى الكثير من الحشرات الأشياء بشكل مختلف تماماً عن البشر فهي تشتهر بما يسمى "نقطة العينين"، ولديها 30 ألف عدسة في مقلة العين، ويعتبر اليعسوب من أكثر الحشرات إثارة للاهتمام حيث يعمل دماغه بسرعة كبيرة، ويرى أسرع الحركات فوراً وكأنها حركة بطيئة بالنسبة له، ولكن الحشرات لا تميز اللون ولكن عيونهم  تمكنهم من الكشف عن أي حركة وهذا هو السر في صعوبة قتلهم.
بواسطة ✰✰
الحيوانات ترى العالم بطريقة مختلقة عن الإنسان، فهي لا ترى الألوان التي نراها نحن لأنها تستطيع رؤية الأشعة فوق البنفسجية التي لا تراها أعيننا . وتختلف رؤية الحيوانات حسب أنواعها، فالقطط والكلاب ترى الألوان بشكل باهت ولا تتأثر بها، مما يمكنها من الكشف عن الحركة والاصطياد في الليل من دون عناء. أما الطيور فترى على مسافات أكبر من عيون البشر ب 6 أو 8 مرات حتى ترى أعدائها من على بعد.
0 تصويت
بواسطة ✰✰

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1061 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1060 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...