إعلان

501 👁️
بواسطة » في أسئلة عامة
كيف خطوات كتابة مقالب بطريقة أفضل ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
المقال أو مقالة (essay) قطعة إنشائية وهي نوع من الأدب ذات طول معتدل وتُكتب نثراً، وللمقال أربعة عناصر هي ( المادة ,الأسلوب , والخطة) لذا يجب معرفة طريقة الكتابة ونوعها وكيفيتها . 1 - الخطة وهي فقرات المقدمة ، العرض ، والخاتمة . 2 - المادة هي مجموعة الأفكار ، والآراء ، الحقائق ، المعارف والنظريات والتصورات وغيرها . 3 - الأسلوب للصياغة اللغوية والأدبية لمادة المقالة . 4 - الخاتمة .
• المقدمة (introduction) تكتب بها عدة سطور في الغالب لاتتجاوز الخمسة أسطر , والمقدمة نتكلم عن الموضوع الذي سيكتب عنه فيما يلي , ويشرط أن تضم المقدمة الفقرة الرئيسة او الفكرة الرئيسية للموضوع وهي ما تسمى (Thesis statement ) أي تلخيص الفكرة او الهدف من كتابة المقال .
• المادة ( Body paragraph) وهي صلب الموضوع وهي فكرة المقال وماتحويه من الآراء ، حقائق، معارف نظريات ، أي انها تعبر عن  الفكرة الرئيسية للمقال وتختلف عما يكتب  بالمقدمة من حيث الكلمات ولكن تتشابه معها في المعنى ونعطي فيها النتيجة او النصيحة او التقييم أوالمشاهد، والتجارب . ويجب أن تكون المادة واضحة وتعبر عن رأي كاتب المقال حسب ما يتطلبه الموضوع .
الأسلوب (Method) هو الصياغة اللغوية والأدبية لمادة المقالة أو هو القالب الأدبي الذي تُصَبُّ فيه أفكارها ،
الخاتمة (conclusion) وهي تلخص الفكرة الرئيسية بصيغة أخرى تختلف عما كتب بالمقدمة . وهي الكلمة الأخيرة في الموضوع. والتي تساعد على تقييم الاستنتاجات التي صاغها المقال .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
الأهم تكوين الفكرة للمقال وصولًا الى الكتابة والتحرير .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1396 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1395 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...