إعلان

512 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
لماذا تهاجر الطيور ..؟؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
هجرة الطيور سلوك غريزي تقوم به ثلث أنواع الطيور في العالم , وهجرة الطيور هي معجزة طبيعية . فالطيور المهاجرة تطير مئات الآلاف من الكيلومترات للعثور على أفضل الظروف البيئية والموائل لإطعام وتربية صغارها. المزيد من التفاصيل : https://www.eroshen.com/site/?p=4733
بواسطة
معلومة مفبدة .. شكرا |
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
الطيور المهاجرة هي الطيور التي تهاجر على مدار السنة بأوقات مختلفة باحثة عن الدفئ والطعام من مكان الى اخر, تهاجر كل مجموعة مع بعض بالالاف عبر البحار . سنوياً يهاجر 50 مليارد طائر في العالم باحثين عن مأوى يحميهم من البرد ويعطيهم الطعام والشراب , من هذه الطيور 5 مليارد طائر يهاجرون من اوروبا الى افريقيا عبر البحر المتوسط, يهاجرون عبر القارات من الشمال الى الجنوب عبر البحر المتوسط ليحصلوا على الطعام وعلى الدفئ من الاشجار . بل سفرهم ياكلون الكثير ليزداد وزن كل واحد منهم عدة غرامات شحم ليعطيهم الطاقة ليستطيعوا ان يعبروا البحر بلا توقف وبلا غذاء لانهم بحكم غريزتهم التي اعطاها الله لهم يعرفون انه على ساحل شمال افريقيا الكثير الكثير من الاشجار التي ستعطيهم الراحة من السفر المتعب الشاق وتعطيهم الظل والغذاء والماء . هذه الطيور المهاجرة تصل متعبة مرهقة نحيلة جداً عطشة جائعة من سفر طويل عبر القارات وفوق البحر فلا تجد الاشجار التي تعطيها كل ما تحتاج له ولهذا يموت الكثير منهم من الجوع والعطش للاسف الشديد .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
تهاجر الطيور نظراً لأنها بحاجة إلى البقاء في بعض المناخات الملائمة لها. فتهاجر جنوبا في فصل الشتاء لأنه أكثر دفئا . وتطير الى الشمال بفصل الصيف عندما يكون الطقس ملائما.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1222 المتواجدون اليوم
    2 عضو 1220 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...