إعلان

528 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ماهي أسباب انقراض حيوات الماموث ..؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أماط العلماء اللثام عن أول طاقمين وراثيين (جينومين) كاملين لهذا الكائن العملاق القريب الصلة بالفيلة الذي يمثل أيقونة العصر الجليدي أوضحا أن (الماموث الوبري) مر بظروف قاسية فقد خلالها قدرا كبيرا من تنوعه الوراثي قبل أن ينقرض منذ نحو أربعة آلاف عام .. المزيد من التفاصيل :  https://www.eroshen.com/site/?p=36248
بواسطة
الماموث (Mammoth) .. الاسم العلمي : Mammuthus . حيوان كان يعيش في حقبة ما قبل التاريخ  , ينتمي الى الثدييات العملاقة من فصيلة الفيلة رتبة الخرطوميات . حيوان ضخم ومنقرض كان يعيش في أوروبا الوسطى قبل مليون سنة، الهيكل العظمي للماموث يقدر ارتفاعه بأربعة امتار وكان طول أنيابه العملاقة يتجاوز مترا .

بقايا نادرة لماموث جنوبي في روسيا :
http://www.eroshen.com/site/?p=21910
بواسطة منذ
أوّل من وصف الماموث هو العالم الألماني جوهان فريدريك بلومينباخ (Johann Friedrich Blumenbach) في عام 1799م، وقد أعطاه اسم (Elephas primigenius) مثل فيل العظام الذي وجد في أوروبا.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
عاش الماموث الصوفي خلال العصر الجليدي في أوروبا وشمال آسيا وأفريقيا وأجزاء من المكسيك وأمريكا الشمالية. واختفى حيوان الماموث الصوفي من الأرض منذ ما يقرب من 10،000 سنة مضت . في حين أن هناك آراء مختلفة حول لماذا حدث ذلك ، ربما بعض التغييرات في ذلك الوقت لعبت دورا في انقراضها. عندما تصاعدت الأرض في نهاية العصر الجليدي ، حيث يعتقد أن عدم تكيف الماموث إلى البرد القارس من الأنهار الجليدية لا يمكنه التعامل مع التغيير. بالإضافة إلى ذلك النباتات التي اختفت مع ارتفاع في درجة الحرارة.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1328 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1328 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...