1.0k 👁️
بواسطة ✰✰✰ في أسرة ومجتمع
ما أسباب "التلعثم عند الحديث" ومالعلاج .؟؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
إنها الرهبة التي يعاني منها بعض الأشخاص نتيجة تواجدهم فى مجتمع كبير أو مع أشخاص كثيرين لم يعتادوا الحديث إليهم، تجعلهم يعيشون ما يسمى الخوف الاجتماعي ، وعلميا يعرف بـ الرهاب الاجتماعي . وقد يصاب به بعض الناس أواخر فترة المراهقة ويستمر معهم بعض الوقت، ويكون نتيجة خوف الإنسان من عدم الكلام بسلاسة وعرض وجهة نظره بأسلوب جميل وواضح، ومن ثم فإنه يخشى الوقوع فى أى خطأ أمام الآخرين. وفيه يشعر الإنسان بواحد أو أكثر من الأعراض التالية :
- فقد القدرة على الكلام
- تنتاب المصاب لعثمة فى الكلام
- سرعة ضربات القلب
- كثرة إفراز العرق
- زغللة بالعينين
- احمرار الوجه
- رعشة فى الأطراف
- جفاف الحلق
- الشعور بالدوار
- عدم القدرة على الوقوف
- وقد ينتاب المصاب حالة من الغثيان
والرهبة التي تنتاب بعض الأشخاص عندما يكون هناك تجمع ما أو التحدث مع شخص معروف، أو في بعض المواقف الأخرى، قد تكون أمرا مقبولا، وإنما يكون الأمر غير عادي ويدخل حيز المرض إذا تكرر بشكل كبير وأصبح يؤرق صاحبه فيعمل ألف حساب لأي مقابلة قد تجمعه بأشخاص كثيرين أو أشخاص لا يعرفهم. ومن المضاعفات التى تنتج جراء الإصابة بالرهاب الدخول فى طور من أطوار الاكتئاب، أو إدمان الكحوليات. ويتمثل علاج هذا المرض فى الخضوع لبعض جلسات العلاج النفسي إلى جانب الاهتمام بتدريب هؤلاء الأشخاص على مهارات التغلب على الضغوط النفسية والاندماج مع الآخرين وكذلك عمل بعض تمارين الاسترخاء.
بواسطة
ثــآآآآآنكــس .• ♡ ⚘ •.
بواسطة ✰✰ منذ
!!
0 تصويت
بواسطة ✰✰
التأتأة عند الأطفال وأسبابها
https://www.eroshen.com/site/?p=18470
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
التأتأة أو " التلعثم " عبارة عن اضطراب عند خروج الكلام والتحدث ؛ حيث يجد المصاب صعوبة في النطق ، وقد تكون أسوأ عندما يكون الشخص متحمساً ، أو متعباً ، أو تحت ضغط ، فيما تتضمن أنواعها : التأتأة المبكرة وتحدث لدى الطفل أثناء النمو ،  وهى الأكثر شيوعا .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1119 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1118 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...