678 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
لماذا يلسع البعوض بعض الأشخاص ويترك الآخرين ..؟؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
درس باحثون في لندن طبيعة التوائم المتطابقين وغير المتطابقين الذين لا يحملون نفس الحمض النووي . وحين تم تعريض التوأم غير المتطابق للسعات البعوض . حصلوا على كميات مختلفة من تلك اللسعات أي أنها لم تكن متشابهة , ولكن حين تم إجراء نفس التجربة مع التوأم المتطابق ... تبين أن الاثنين لُسعا بنفس الطريقة ونفس الكمية فما الذي يجري هنا؟ .. يقول الباحثون إن الأمر يتعلق بطريقة الشم لدى كل شخص .لذا تم تغليف أجساد التوأم المتطابق بورق القصدير .. لإجراء فحوصات على رائحة الجسم وتحليل الأسباب التي تجعل بعض الروائح مفضلة لدى البعوض لذا .. يوما ما... قد يتمكن الشخص الذي يجذب البعوض من تناول عقار معين يجعل رائحته غير محببة لهذه الحشرات .. المصدر : CNN عربيه .
بواسطة
يعتبر البعوض هي الحيوانات الأكثر دموية على الأرض , حدوث وفيات البشر المرتبطة بالبعوض هي أكثر من أي حيوان آخر على هذا الكوكب . فابعوض قد يحمل عدد من الأمراض القاتلة ، بما في ذلك الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء والتهاب الدماغ. وكذلك الديدان الطفيلي ديروفيلاريا اميتس "heartworm" المرتبط بأمراض القلب عند الكلاب , والذي قد يمكن أن يكون مرضا قاتل . والجدير بالذكر أن أناث البعوض هي فقط التي تلدغ الإنسان ؛ لأنها تحتاج بروتين لبيوضها ، كوجبة دم من أجل إعادة إنتاجها . ولا تتغذى جميع أنواع البعوض على دم البشر , فبعض أنواع البعوض تتخصص على لدغ أنواع من الحيوانات .
بواسطة ✰✰
يقال : أن البعوض يفضل لدغ الناس ذوي البشرة البيضاء والشعر الأشقر .. والله أعلم .
0 تصويت
بواسطة
يعتبر النظر والرائحة يلعب الدور الأساسي في اختيار البعوض أهدافه. وكما يذكر هناك وظيفة أخرى حيث يستخدم البعوض حواسه البصرية والشمية والحرارية لتحديد هدفه . ويمكن أن بقعة الألوان الداكنة توصله لهدفه بسهولة. فالناس الذين يرتدون ملابس داكنة غالبا ما يجدون أنفسهم محاطين بالبعوض بدلا من أولئك الذين لديهم ملابس أخف لونا . وفي دراسة، وجد أيضا أن هناك علاقة بين فصيلة الدم وهجمات البعوض . ويحبذ أولئك الذين لديهم فصيلة الدم O من قبل الحشرات ، أي ضعف عدد من لديهم نوع الدم A .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1208 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1207 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...