إعلان

638 👁️
بواسطة ✰✰ في أسرة ومجتمع
ما هو الفرق بين السكر الابيض والبني ..؟؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
هل السكر البني أفضل للصحة من الأبيض؟؟  .. أكد مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا الألمانية أن السكر البني ليس أفضل للصحة من السكر الأبيض، إذ إن محتوى الطاقة بهما متساو، فضلا عن أنه يؤدي إلى تسوس الأسنان أيضاً. لذا فإن تفضيل أيهما عن الآخر يعتبر مسألة ذوق محضة. وأوضح المركز الألماني أن السكر البني يصنع من خلال صبغ السكر الأبيض بالكراميل أو المولاس، وهو عبارة عن شراب ينتج عن عملية البلورة النهائية لتصنيع السكر.  وأضاف مركز حماية المستهلك أن المولاس يزيد محتوى السكر من المعادن والفيتامينات، ولكن بشكل طفيف لا يمثل أهمية تُذكر للصحة.
بواسطة
السكر البني لا يختلف كثيراً عن السكر الأبيض ، السكر البني يعطي لوناً داكناً بعض الشيئ، كما أنه قد يعطي مذاقاً مختلفاً أشبه بمذاق الكاراميل.
+1 تصويت
بواسطة
وفقاً لمعهد السكر الكندي، فإن السكر البني لا يختلف كثيراً عن السكر الأبيض من ناحية التغذية. أمّا بالنسبة للألياف والمواد الغذائية الأخرى المتبقية في السكر البني، فهو يحتوي على الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم، إلا أن هذه الكمية تُعد صغيرة جداً ومهملة ولا ترقى لتزويد الجسم بفوائد صحية. لذلك فإن استبدال السكر الأبيض بالسكر البني لا يشكل أهمية كبيرة في النظام الغذائي الصحي، وبحسب التوصيات الغذائية فإن من الأفضل لصحة الإنسان أن يُخفّض الكمية المتناولة من جميع أنواع السكريات بشكل عام، سواء أكانت بيضاء أم بنية. كما تُسهم إضافة السكر البني في إضفاء مظهر طبيعي ولون للمنتجات التي يدخل في تحضيرها.  health24.com/Lifestyle
0 تصويت
بواسطة
يظهر السكر البني لونا في البداية بعد استخراجه خاما عبر قصب السكر، حيث يشير لونه البني إلى المولاس أو دبس السكر، وهي المادة اللزجة التي يتخلص منها صناع السكر على الأغلب. تناول السكر البني بما يحمل من دبس السكر، يعني تذوق مادة غذائية تفوق السكر الأبيض من ناحية حلاوة المذاق، فيما يبدو السكر الأبيض أكثر جفافا من الآخر ، ترى ماذا عن الفوارق بين نوعي السكر من ناحية العناصر الغذائية ؟
العناصر الغذائية .. يعتقد الكثيرون أن السكر البني أكثر فائدة على المستوى الصحي من السكر الأبيض، على الرغم من أن واقع الأمر يبثت عدم وجود فوارق واضحة بين نوعي السكر من ناحية العناصر الغذائية المتاحة بهما. في وقت يعتبر فيه السكر الأبيض أكثر نقاء بما يحمل من 99% من السكروز، فإن السكر البني يحتوي على 97% من السكروز أمام 2% من المياه و1% من مواد أخرى، ما يشير إلى عدم وجود فوارق جوهرية بين نوعي السكر.

المصدر : BBC
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1089 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1089 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...