523 👁️
بواسطة ✰✰ في فن وفنانين
ما هو الفرق بين فن الديكور والفنون الجميلة .؟؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
فن الديكور :
هو علم واسع يختلف من شخصية لأخرى ومن مجتمع لآخر، حيث أنه مرتبط بثقافات ودراسات وقدرات وعادات وتقاليد متوارثة ومكتسبة من خلال خبرات واطلاعات وتقنيات تعتمد في النهاية على إبداع وابتكار المصمم أو صانع الديكور. فمن المعروف أن التصميم الجيد أو الناجح هو أساس لأي عمل فني متكامل مبعثه قدرة المصمم على تطويع ثقافته وقدراته في خدمة التصميم الداخلي أو الديكور.

الفنون الجميلة :
هي  كلّ الإبداعات الفنّيّة الّتي ترتقي إلى الكمال والجمال، وتسمو بالخيال إلى الخلق والإبداع كالشّعر والموسيقى والرّسم والنّحت والزّخرف والبناء والرّقص , كان يستخدم في وصف عدد محدود من الفنون المرئية كالنحت والطباعة وبشكل أساسي الرسم.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
الزخرفة (Decoration)  يرجع أصل كلمة الزخرفة إلى الكلمة اللاتينية (Decus) ، والتي تعني التزين أو التجميل، والزخرفة أو فن التزين قد نشأت منذ أقدم العصور ففي العصر الحجري كان الإنسان البدائي يستلهم الزخرفة من جمال الطبيعة ومظاهرها والتي زين بها داخل كهفه ومسكنه ، وعلى حليه المصنوعة من العظام وأدواته اليومية. وبعد تعاقب الحضارات التاريخية تجددت أفكار الفنان حيث أخذ الفنانون يتوارثون عن أسلافهم أنماط مختلفة من الزخرفة التي تغطى عليها الصفة الدينية في كل حضارة من الحضارات، ولما جاءت الحضارة الإسلامية أبدع الفنان المسلم في ابتكار أشكال زخرفية جديدة من عناصر زخرفية نباتية محورة، وزخارف خطية متداخلة، وأشكال نجمية مجردة .. وترتكز الزخرفة في أساسها على قواعد رئيسية منها التوازن ، والتكرار، والتشعب ، والتناظر أو التماثل , وما إلى ذلك .

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 999 👁️
بواسطة kkl888 ✰✰ سُئل يناير 9, 2017 في فن وفنانين
2 إجابات 663 👁️
2 إجابات 737 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1435 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1435 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...