ما هو الفرق بين فن الديكور والفنون الجميلة .؟؟

23 مشاهدة
سُئل مايو 30, 2015 في فن وفنانين بواسطة Rafi3_014 [فعال] (10,560 points)
ما هو الفرق بين فن الديكور والفنون الجميلة .؟؟

2 إجابة

0 تصويت
تم الإجابة عليه يونيو 13, 2015 بواسطة ماهر [نشيط] (3,660 points)
 
أفضل إجابة
فن الديكور :
هو علم واسع يختلف من شخصية لأخرى ومن مجتمع لآخر، حيث أنه مرتبط بثقافات ودراسات وقدرات وعادات وتقاليد متوارثة ومكتسبة من خلال خبرات واطلاعات وتقنيات تعتمد في النهاية على إبداع وابتكار المصمم أو صانع الديكور. فمن المعروف أن التصميم الجيد أو الناجح هو أساس لأي عمل فني متكامل مبعثه قدرة المصمم على تطويع ثقافته وقدراته في خدمة التصميم الداخلي أو الديكور.

الفنون الجميلة :
هي  كلّ الإبداعات الفنّيّة الّتي ترتقي إلى الكمال والجمال، وتسمو بالخيال إلى الخلق والإبداع كالشّعر والموسيقى والرّسم والنّحت والزّخرف والبناء والرّقص , كان يستخدم في وصف عدد محدود من الفنون المرئية كالنحت والطباعة وبشكل أساسي الرسم.
0 تصويت
تم الإجابة عليه منذ 8 شهور بواسطة 3beer [فعال] (14,610 points)
الزخرفة (Decoration)  يرجع أصل كلمة الزخرفة إلى الكلمة اللاتينية (Decus) ، والتي تعني التزين أو التجميل، والزخرفة أو فن التزين قد نشأت منذ أقدم العصور ففي العصر الحجري كان الإنسان البدائي يستلهم الزخرفة من جمال الطبيعة ومظاهرها والتي زين بها داخل كهفه ومسكنه ، وعلى حليه المصنوعة من العظام وأدواته اليومية. وبعد تعاقب الحضارات التاريخية تجددت أفكار الفنان حيث أخذ الفنانون يتوارثون عن أسلافهم أنماط مختلفة من الزخرفة التي تغطى عليها الصفة الدينية في كل حضارة من الحضارات، ولما جاءت الحضارة الإسلامية أبدع الفنان المسلم في ابتكار أشكال زخرفية جديدة من عناصر زخرفية نباتية محورة، وزخارف خطية متداخلة، وأشكال نجمية مجردة .. وترتكز الزخرفة في أساسها على قواعد رئيسية منها التوازن ، والتكرار، والتشعب ، والتناظر أو التماثل , وما إلى ذلك .

أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 11 مشاهدة
سُئل منذ 2 أسابيع في فن وفنانين بواسطة laBelle [فعال] (9,410 points)
1 إجابة 26 مشاهدة
مرحبًا بك إلى ... إجابات الروشن (سؤال وجواب) حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين . أضعط هنا (لكتابة سؤال)

7,758 أسئلة

10,444 إجابات

803 تعليقات

529 أعضاء

free counters
Free counters
...