ما هو الفرق بين الفن التجريدي والفن التعبيري..؟؟

161 مشاهدة
سُئل مايو 30, 2015 في فن وفنانين بواسطة Rafi3_014 [فعال] (10,560 points)
ما هو الفرق بين الفن التجريدي والفن التعبيري..؟؟

إجابة واحدة

0 تصويت
تم الإجابة عليه يونيو 11, 2015 بواسطة سآآآآري [فعال] (9,350 points)
 
أفضل إجابة
الفن التجريدي :
1 - (( المدرسة التجريدية )) في الفن التشكيلي .. والتجريدية هي : تجريد كل ما هو محيط بنا عن واقعه، وإعادة صياغته برؤية فنية جديدة فيها تتجلى حس الفنان باللون والحركة والخيال..- ولاننسى مقولة لـ پول گوگان : الفن تجريد استخلصه من الطبيعة بالتأمل أمامها وامعن التفكير جيداً بالخلق الناجم عن ذلك..
المصدر :
http://www.fotoartbook.com/?p=20555

2 - من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعبيرية مذهب الفن يستهدف، في المقام الأول، التعبير عن المشاعر أو العواطف والحالات الذهنية التي تثيرها الأشياء أو الأحداث في نفس الفنان، ويرفض مبدأ المحاكاة الأرسطية، تحذف صور العالم الحقيقي بحيث تتلاءم مع هذه المشاعر والعواطف والحالات، وذلك من طريق تكثيف الألوان، وتشويه الأشكال، واصطناع الخطوط القوية والمغايرات contrasts المثيرة.أشار الناقد جيرالد ويلز بأن المذهب التعبيرى هو أكثر مذهب فنى متأثر بالذاتية المفرطة[1]. وترتبط التعبيرية بالفن الألماني في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، على الرغم من أن ملامحها تتبدى في بعض الأعمال الفنية التي ترقى إلى العصر الوسيط. من أشهر ممثليها في الرسم فان غوخ van Gogh (في مرحلة من مراحل حياته الفنية) وكوكوشكا Kokoschka، وفي المسرح جورج كايزر Kaiser وبرتولت بريشت Bercht ويوجين أونيل O'neill، وفي الموسيقى ريتشارد شتراوس Strauss. وفي السينما فريتز لانغ.

مرحبًا بك إلى ... إجابات الروشن (سؤال وجواب) حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين . أضعط هنا (لكتابة سؤال)

7,931 أسئلة

10,766 إجابات

863 تعليقات

535 أعضاء

free counters
Free counters
...