4.9k 👁️
بواسطة ✰✰ في فن وفنانين
ما هو الفرق بين الفن التجريدي والفن التعبيري..؟؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
الفن التجريدي :
1 - (( المدرسة التجريدية )) في الفن التشكيلي .. والتجريدية هي : تجريد كل ما هو محيط بنا عن واقعه، وإعادة صياغته برؤية فنية جديدة فيها تتجلى حس الفنان باللون والحركة والخيال..- ولاننسى مقولة لـ پول گوگان : الفن تجريد استخلصه من الطبيعة بالتأمل أمامها وامعن التفكير جيداً بالخلق الناجم عن ذلك..
المصدر :
http://www.fotoartbook.com/?p=20555

2 - من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعبيرية مذهب الفن يستهدف، في المقام الأول، التعبير عن المشاعر أو العواطف والحالات الذهنية التي تثيرها الأشياء أو الأحداث في نفس الفنان، ويرفض مبدأ المحاكاة الأرسطية، تحذف صور العالم الحقيقي بحيث تتلاءم مع هذه المشاعر والعواطف والحالات، وذلك من طريق تكثيف الألوان، وتشويه الأشكال، واصطناع الخطوط القوية والمغايرات contrasts المثيرة.أشار الناقد جيرالد ويلز بأن المذهب التعبيرى هو أكثر مذهب فنى متأثر بالذاتية المفرطة[1]. وترتبط التعبيرية بالفن الألماني في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، على الرغم من أن ملامحها تتبدى في بعض الأعمال الفنية التي ترقى إلى العصر الوسيط. من أشهر ممثليها في الرسم فان غوخ van Gogh (في مرحلة من مراحل حياته الفنية) وكوكوشكا Kokoschka، وفي المسرح جورج كايزر Kaiser وبرتولت بريشت Bercht ويوجين أونيل O'neill، وفي الموسيقى ريتشارد شتراوس Strauss. وفي السينما فريتز لانغ.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الفن التجريدي (Abstract art) اسم جامع يطلق على عدد من المذاهب التي ظهرت خلال القرن العشري ن, في مجالي الرسم والنحت . والفن التجريدي يتميز أول ما يتميز بالاستغناء عن تمثيل كل ما هو طبيعي , والاكتفاء باستخدام الخطوط والألوان والأشكال للتعبير عن الأفكار والأحاسيس والمشاعر. ويشمل الفن التجريدي الفوفية والتكعيبية والسريالية والتعبيرية التجريدية وما إليه .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1068 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1067 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...