إعلان

588 👁️
بواسطة ✰✰ في أسرة ومجتمع
ما هو مفهوم سن المراهقة ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
ا لمراهقة في المعنى فترة  بين مرحلتين وهما الطفولة والشباب وهي مرحلة فريدة بذاتها وتتصف بالكثير من السلبيات والايجابيات , والمراهقة هي الفترة التي تبدأ من سن البلوغ الجنسي حتى الوصول إلى النضج , وهي مرحلة انتقال من الطفولة إلى مرحلة الرشد والنضج ويحدث في هذه المرحلة الكثير من التغيرات الجسمية والجنسية والعقلية والانفعالية . قد تبدا في سن مبكرة  ( 12 سنة ) وتمتد ال سن الواحدة والعشرين . ومن علامات دخول سن المراهقة الميول للاعتزاز بالذات وحب الاستقلال في الشخصية .
بواسطة ✰✰
لمراهقة هي اقتراب الفرد من النضوج الجسماني والعقلي والاجتماعي والنفسي . ولا تعتبر مرحلة المراهقة مرحلة نضوج تام بل هي مجرد مرحلة تؤدي تبعاتها  واحداثها إلى النضوج. والمراهقة هي عبارة عن تغيرات جسدية وعقليه وعاطفية واجتماعيه. وعلاماتها هي: النمو الجسدي: ظهور العضلات وتوسع المنكبين عند الذكور، والطول وتوسع الوركان عند الاناث.
+1 تصويت
بواسطة
هي الفترة العمرية من سن 11 إلى سن 21،  وهي فترة متقلبة وصعبة تمر على الإنسان وتكون بمثابة الاختبار الأول له في حياته. والكلمة راهق تعني الاقتراب من شيء. وفي علم النفس فهي تشير إلى اقتراب الفرد من النضوج الجسماني والعقلي والاجتماعي والنفسي. وتجدر الإشارة هنا إلى أن مرحلة المراهقة لا تعتبر مرحلة نضوج تام بل هي مجرد مرحلة تؤدي تبعاتها وأحداثها إلى النضوج.
0 تصويت
بواسطة
تتميز فترة المراهقة ، التي تدوم من سن 11 إلى 21 عامًا ، بالعديد من التغيرات الاجتماعية والعاطفية. وتشمل هذه العواطف الانطباع ، وحب الاستكشاف  وتأكيد الهوية الشخصية ، والعلاقات بين الأقران ، والاستقلالية ، والمواقف الذاتية ، وقواعد الاختبار والحدود . والمرحلة تشير إلى انتقال من الطفولة إلى البلوغ . تنطوي المراهقة على تغيير سريع في السلوكيات واضطرابات الهوية والعواطف القوية. وغالبًا ما يغير المراهقون مزاجهم  بسرعة ، ويتراوحون بين السعادة والكرب والثقة بالنفس والقلق . بعض هذه التحولات في المزاج تنشأ من الموارد البيولوجية. الحالة العاطفية الشاذة للمراهقين تنتج أيضا من التفاعلات الاجتماعية المعقدة بما في ذلك الصراعات مع الأصدقاء , والضغط من المدرسة وتجريب العلاقات. خلال فترة المراهقة . في مرحلة المراهقة ، تعطى العلاقات بين الأقران الأولوية على العلاقات الأسرية. غالباً ما يسعى المراهقون للحصول على آراء وتصورات لأصدقائهم ؛ يتأثرون بسهولة بسلوكيات ومعتقدات أقرانهم . خلال هذه المرحلة ، يكون المراهقون معرضين بشدة لضغط الأقران السلبي. يتميز المراهقون أيضا بحثهم عن الاستقلال. غالباً ما يختبر المراهقون الحدود التي يضعها معلموهم وأولياء أمورهم. بالإضافة إلى ذلك ، يطور المراهقون موقفاً ذاتي التركيز وينظرون إلى المواقف من وجهات نظرهم الخاصة.
المصدر : reference.com/family
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1521 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1520 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...