إعلان

1.4k 👁️
بواسطة ✰✰ في جغرافيا
ما هي عاصمة منغوليا .؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
مدينة أولان باتور (Ulaanbaatar)  عاصمة جمهورية منغوليا والمركز الثقافي والصناعي . تقع في الشمال الشرقي للبلاد , على نهر تول على هضبة تعصف بها الرياح على ارتفاع 1350 مترًا . مدينة مزدهرة مترامية الأطراف .   https://www.eroshen.com/site/?p=38403
0 تصويت
بواسطة ✰✰
العاصمة (أولان باتور)
0 تصويت
بواسطة
منغوليا  , دولة غير ساحلية في آسيا الوسطى. تحدها روسيا شمالا والصين جنوبا، العاصمة: أولان بتار , المساحة: مليون و565 ألف كيلو متر مربع  والسكان: مليونان و618 ألف نسمة .
من أهم المعالم الجغرافية في منغوليا صحراء جوبي التي تمثل ثاني أكبر صحراء على مستوى العالم تغطي صحراء جوبي ثلث المنطقة الجنوبية من منغوليا وتعد موطنا للعديد من الحيوانات التي قاربت على الانقراض بصورة نهائية مثل «دب جوبي» لم يتبق منه سوى 40 حيواناً فقط والجمل البري والحمار البري ورغم قسوة البيئة واختفاء مظاهر الحياة في تلك الصحراء المترامية الأطراف كان رعاة الإبل والماشية من المغول يسكنون فيها لعدة قرون وإلى جانب هذه البيئة الصحراوية القاحلة تغطي الغابات الجبلية بأشجارها ومراعيها الخضراء حوالي 25 في المائة من مساحة البلاد ومن أشهر تلك المناطق غابة ألتاي نيورو التي توجد في أقصى الجزء الغربي من منغوليا وهي منطقة تغطيها الثلوج في معظم أيام السنة وتبلغ أعلى قمة في الجبال المنتشرة في منغوليا وهي قمة جبل كيوتن 4374 متر.
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 520 👁️
3 إجابات 660 👁️
1 إجابة 213 👁️
2 إجابات 163 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1107 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1106 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...