11.1k 👁️
بواسطة ✰✰ في أسئلة عامة
سؤال :  من مخترع الميكروفون ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
مايكرفون (Microphone) هو جهاز لتحويل الصوت إلى طاقة كهربائية وتنتقل  مباشرةً عبر الأسلاك أو خلال موجات الراديو وإعادة الصوت بصورة أعلى . يتم استخدام عدة أنواع مختلفة من الميكروفونات ، والتي تستخدم طرقًا مختلفة لتحويل تغيرات ضغط الهواء لموجة صوتية إلى إشارة كهربائية . والأكثر شيوعًا هو الميكروفون الديناميكي . وأول من اخترع مكبر صوت هو ألكسندر غراهام بيل في عام  1876م. لاستخدامه لتكبير الصوت في التلفون . لكن في عام  1878م. قام الألماني أرنس ويرمر (Ernst Werner von Siemens)  باختراع نوع مطور من مكبر الصوت .
بواسطة
معلومة قيمة ومفيدة , شكرا بارك الله فيكـ .. • ✨ ⚘ .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
" مخترع الميكروفون هو : شارلز هويتستون " ( 1802 –  1875) عالم اللغة الإنجليزية ومخترع العديد من الاكتشافات العلمية في العصر الفيكتوري .
بواسطة
مخترع الميكروفون هو: شارلز هويتستون .
بواسطة
شكرا لك تغلبطت وانا ابحت عن الإجابة الصحيحة تقافة عامة
0 تصويت
بواسطة
مكبرات الصوت ( المايكرفون ) ضرورية لأي نظام صوتي . و مكبرات الصوت هي المكونات التي توفر الأفلام والموسيقى والرياضة بأصوات غالبًا ما يتم اعتبارها أمرًا مفروغًا منه . حيث تقوم الميكروفونات بتحويل الصوت إلى نبضات كهربائية يمكن تسجيلها على شكل من أشكال وسائط التخزين . بمجرد التقاطها وتخزينها ، يمكن إعادة إنتاجها في وقت أو مكان لاحق . ويتطلب سماع الصوت لجهاز لمسجل لتشغيل مكبر الصوت ، والأهم من ذلك ، ما هو مكبر الصوت؟
مكبر الصوت هو جهاز يحول الإشارات الكهربائية إلى صوت نتيجة لعملية كهروميكانيكية. تشتمل مكبرات الصوت عادةً على الهيكل التالي: إطار معدني أو سلة توضع بداخلها جميع مكونات السماعة. غشاء يدفع الهواء للخارج من خلال الاهتزاز. تعيد أنماط الاهتزاز إنتاج الموجات الصوتية المرغوبة التي تتلقاها أذنيك . غالبًا ما يشار إلى الحجاب الحاجز باسم المخروط. على الرغم من استخدام المخروط الاهتزازي بشكل شائع ، إلا أن هناك بعض الاختلافات . حيث حلقة خارجية من المطاط أو الرغوة أو أي مادة أخرى متوافقة ، يُشار إليها بالمحيط. لا يتم الخلط بينه وبين الصوت المحيطي أو السماعات المحيطية ، فإن المحيط يحافظ على الحجاب الحاجز في مكانه مع توفير مرونة كافية للاهتزاز. ويتم توفير دعم إضافي من خلال هيكل آخر ، يشار إليه باسم العنكبوت. يتأكد العنكبوت من أن الحجاب الحاجز ومحيط السماعة الاهتزازية لا يلمسان الإطار المعدني الخارجي. يتم وضع ملف صوتي ملفوف حول مغناطيس كهربائي في الجزء الخلفي من الحجاب الحاجز. توفر مجموعة المغناطيس أو الملف الصوتي القدرة على جعل الحجاب الحاجز يهتز وفقًا لأنماط النبضات الكهربائية المستلمة. تحتوي مكبرات الصوت المخروطية أيضًا على انتفاخ صغير يغطي المنطقة التي يتم فيها توصيل الملف الصوتي بالحجاب الحاجز. يشار إلى هذا بغطاء الغبار. يمكن للمتحدث (يشار إليه أيضًا باسم برنامج تشغيل السماعة أو السائق) إعادة إنتاج الصوت ،
 لكن القصة لا تنتهي عند هذا الحد . حيث يجب وضع السماعة داخل حاوية بحيث تؤدي أداءً جيدًا وتبدو جذابة من الناحية الجمالية. في معظم الأحيان ، تكون العلبة عبارة عن نوع من أنواع الصناديق الخشبية. تستخدم أحيانًا مواد أخرى ، مثل البلاستيك والألمنيوم. بدلاً من الصندوق ، يمكن أن تأتي السماعات بأشكال أخرى ، مثل لوحة مسطحة أو كرة. لا تستخدم كل مكبرات الصوت مخروطًا لإنتاج الصوت. بعض صانعي السماعات ، مثل Klipsch ، يستخدمون الأبواق بالإضافة إلى مكبرات الصوت المخروطية. يستخدم صانعو مكبرات الصوت الآخرون ، وأبرزهم مارتن لوجان ، التكنولوجيا الكهروستاتيكية في بناء السماعات. لا يزال آخرون ، مثل Magnepan ، يستخدمون تقنية الشريط. هناك أيضًا حالات يتم فيها إعادة إنتاج الصوت بطرق غير تقليدية. كامل النطاق ، مكبرات الصوت ، ومكبرات الصوت متوسطة المدى تحتوي أبسط حاوية لمكبرات الصوت على مكبر صوت واحد فقط ، والذي يعيد إنتاج جميع الترددات المرسلة إليه. ومع ذلك ، إذا كانت السماعة صغيرة جدًا ، فقد تنتج ترددات أعلى فقط. إذا كان متوسط الحجم ، فقد ينتج صوتًا بشريًا وترددات مماثلة جيدًا ويقصر في نطاق التردد العالي والمنخفض. إذا كانت السماعة كبيرة جدًا ، فقد تعمل بشكل جيد مع الترددات المنخفضة ، وربما الترددات متوسطة المدى ، وقد لا تعمل بشكل جيد مع الترددات الأعلى. الحل هو تحسين نطاق التردد الذي يمكن إعادة إنتاجه من خلال وجود مكبرات صوت بأحجام مختلفة داخل نفس العلبة. مكبر الصوت Woofer مكبر الصوت هو مكبر صوت يتم تكوينه وحجمه بحيث يمكنه إنتاج ترددات منخفضة ومتوسطة المدى. تقوم مكبرات الصوت بمعظم العمل في إعادة إنتاج الترددات التي تسمعها ، مثل الأصوات ومعظم الآلات الموسيقية والمؤثرات الصوتية. اعتمادًا على حجم العلبة .

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 587 👁️
2 إجابات 1.1k 👁️
2 إجابات 519 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1163 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1162 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...