558 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
كم النسية من الناس يستخدمون اليد اليسرى ..؟؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
10% من سكان العالم يستخدمون اليد اليسرى، ورغم أنهم أقلية، إلا أنهم يشكلون 50% من عدد المشاهير والسياسيين . ووجدت الدراسات أن مستخدمي اليد اليسرى يكونون أكثر إبداعا وأكثر طلاقة في الحديث والخطابة. ولم يكتشف العلماء حتى الآن الأسباب التي تؤدي إلى العسر؛ حيث أنها تعتبر حالة جسدية تجعل الشخص يستعمل تلقائيّا يده اليسرى بدلاً من اليمنى، ولكن قد ترجع لأسباب جينية وراثية.
بواسطة ✰✰
الشخص الذي يستخدم يده اليسرى أكثر من اليمنى يسمى "أعسم" الأعسر أو الأشول .
بواسطة
غالبًا ما يواجه أصحاب اليد اليسرى صعوبة في السيطرة على عواطفهم ، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الأمراض العصبية والعقلية. ,  وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة أبيرتاي في اسكتلندا أن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يصابون بالحرج بسهولة أكبر وأنهم أكثر حساسية تجاه النقد .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
استخدام اليد اليسرى (الأعسر) وجدت دراسة أن هنالك صلة هامة بين استخدام الأشخاص ليدهم اليسرى وقدرتهم على أداء المهام الحسابية، ولكن يتوقف الأمر على العمر والجنس. فقد أجرى علماء النفس من جامعة ليفربول وجامعة ميلانو دراسة شملت 2300 طالب في إيطاليا، ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما. وطلب الباحثون من المشاركين إتمام عدد من المهام الرياضية، بما في ذلك عملية حسابية بسيطة وحل مسائل رياضية. ووجدت نتائج الدراسة أن هنالك ارتباطا واضحا بين استخدام اليد اليسرى والمهارات الرياضية، حيث قال جيوفاني سالا الذي قاد الدراسة: "لقد كان الأشخاص "العُسر" قادرين على حل المسائل الرياضية المختلفة بشكل أفضل، كما كان الأمر مرتبطا أيضا بالعمر ونوع المهمة والجنس".
0 تصويت
بواسطة ✰✰
تشير الدراسات إلى أن ما يقرب من 10 في المائة من سكان العالم من مستخدمو اليد اليسرى  , وكشف تقرير لشبكة سي إن إن أن استخدام اليد اليسرى أكثر شيوعًا عند التوائم . ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Biology Letter ، يتمتع الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى بميزة في الرياضات مثل البيسبول وتنس الطاولة والكريكيت . قال مؤلف الدراسة ، الدكتور فلوريان لوفينج من جامعة أولدنبورغ في ألمانيا ، "تشير البيانات إلى أنه كلما زادت قيود الوقت في الرياضة ، زادت نسبة العُسر". واستخدام اليد اليسرى هو سمة مشتركة بين العديد من رؤساء الولايات المتحدة. خمسة من آخر سبعة من القادة العسكريين السابقين كانوا من الأشخاص العسر، بما في ذلك باراك أوباما , بيل كلينتون وجيرالد ر. فورد.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1078 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1077 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...