409 👁️
بواسطة في لغات ولهجات
ما معنى كلمة بلوتووث ؟

2 إجابة

0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
فكرة عمل البلوتوث Bluetooth الاتصال بين الاجهزة المختلفة بدون اسلاك , تكنولوجيا الاتصال (بلوتوث) اللاسلكية هي مواصفات عالمية لربط كافة الاجهزة المحمولة مع بعضها البعض مثل الكمبيوتر والهاتف النقال والكمبيوتر الجيبي والاجهزة السمعية والكاميرات الرقمية. بحيث تتمكن هذه الاجهزة من تبادل البيانات ونقل الملفات بينها وبين شبكة الانترنت لاسلكياً. تم تطوير تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي البلوتوث بواسطة مجموعة من المهتمين يطلق عليهم اسم (Blutooth Special Interest Group GIS)
هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن ربط الاجهزة الالكترونية مع بعضها البعض مثل توصيل الكمبيوتر بلوحة المفاتيح او بالماوس أو بالطابعة أو بالماسحة الضوئية وذلك من خلال اسلاك التوصيل المؤلوفة. كما يمكن توصيل المفكرة الشخصية الالكترونية بجهاز الحاسوب لتبادل المعلومات من خلال اسلاك خاصة. كما ان جهاز التلفزيون وجهاز الفيديو وجهاز استقبال المحطات الفضائية كلها تتصل مع بعضها من خلال كوابل خاصة ويتم التحكم بها من خلال اجهزة الرموت كنترول التي تعمل في مدى الاشعة تحت الحمراء. اما جهاز التلفون المتنقل يتصل بالقاعدته من خلال امواج الراديو تعمل على مسافة محدودة (50 متر). وجهاز الستيريو يتص بالسماعات من خلال اسلاك توصيل.
بواسطة ✰✰
Bluetooth
مواصفات التوصيل اللاسلكي قصير المدي الذي يتيح لإمكانية الإتصال اللاسلكي المجاني (بإستخدام تقنية الراديو) بين مجموعة من الأجهزة بما فيها الهواتف النقالة و أجهزة الحاسب الآلي والطابعات وغيرها.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
الترجمة الحرفبه للـ "bluetooth" تعني : السن الأزرق
لكن المعنى من الناحية الفنيه هو , نسبة الى الملك "هارالد بلوتوث" ملك الدنمارك والنروج  في القرن العاشر الميلادي ,والذي كان معروفا بتوحيد القبائل المتحاربة في ذلك الزمان , وقد استوحى مبتكري برنامج الـ"bluetooth" هذا الأسم بقصد الماقربه والشبه , حيث أن برنامج  البلوتوث يوحد تقنيات مختلفة، مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة وغيره ..

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1878 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1877 زائر
    أعضاء مسجلين

    15.0k أسئلة

    25.6k إجابات

    6.5k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...