إعلان

781 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ما هي “فوائد الثوم”..؟

4 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
عرف الثوم على مدى التاريخ للعديد من الاستخدامات الطبية. وقد أظهرت بعض الدراسات أن الثوم يساعد على التقليل من مشاكل أمراض القلب. كما تبين أنه ربما يحمي ويكافح نزلات البرد. حتى قيل أن الثوم ربما ينظم مستويات السكر في الدم .. عن فوائد الثوم والبصل الصحية : معلومات وفيديو :  https://www.eroshen.com/site/?p=9690
بواسطة ✰✰
الثوم صيدليه عجيبة من اعجب الأدويه الطبيعيه لكثير من الأمراض ,
بواسطة
الثوم مفيد جدا للقلب والشرايين، ومكافح لضغط الدم، ويحمي من ترسبات الكولسترول، ويخفض المواد الدهنية. ☺
بواسطة »
+1 تصويت
بواسطة
يعود استخدام الثوم في علاج الالتهابات إلى آلاف السنين، واستخدمه القدماء في علاج مرض الطاعون. فالثوم فيه مركبات قادر على حماية الجسم ضد البكتيريا الضارة وإزالتها فضلا عن أنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية القادرة على طرد الجذور الحرة وتقوي الجهاز المناعي. وتعد مادة الأليسين هي الأكثر أهمية في الثوم لمكافحة البكتيريا الضارة.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
تعد مادة الـ"الأليين"هي العنصر الفعال في الثوم، ويتميز هذا العنصر بقدرته على منع نمو الخلايا السرطانية، إذ أظهرت الاختبارات التي أجريت على الفئران نتائج مذهلة لهذه المادة بالنسبة لانتشار سرطان البروستاتا، إذ تبطئ مادة "الأليين" من انتشار السرطان وذلك بمنعها لتشكل مركبات نيتروسامين المسببة للسرطان.
0 تصويت
بواسطة
أكل الثوم الطازج الغير مطبوخ  يساعد على التخلص من السموم في الجسم ,  ويساعد على استقرار مستوى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول في الجسم . وكشفت الدراسات أيضًا أن مركبات الكبريت الموجودة في الثوم قد تقوي الأمعاء من أجل امتصاص أفضل للمغذيات من الطعام .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1072 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1072 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...