إعلان

3.5k 👁️
بواسطة في جغرافيا
أين يقع "البحر الادرياتيكي" ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
البحر الأدرياتيكي يمتد على طول 500 ميل من طرف البندقية إلى البحر الأبيض المتوسط , هو واحد من أكثر سبع مسطحات مائية ضخمة في العالم . يوجد في الجزء المركزي من قارة أوروبا. إلى الشمال والغرب من البحر الأدرياتيكي إيطاليا. على الجانب الشرقي ، تتاخم حدود شبه جزيرة البلقان ، التي تضم سلوفينيا وكرواتيا والجبل الأسود والبوسنة والهرسك وألبانيا. ,البحر يظهر في شكل ذراع . يمتد من مدينة البندقية في شمال إيطاليا ويتدفق مباشرة إلى البحر الأبيض المتوسط . ,وقد تم تسمية البحر الأدرياتيكي على اسم أدريا ، التي كانت في يوم من الأيام ميناء شهيرًا في جنوب غرب مدينة البندقية بإيطاليا . وهناك 1،246 جزيرة في البحر الأدرياتيكي . تقع معظم الجزر على طول ساحل كرواتيا .
+1 تصويت
بواسطة
البحر الأدرياتيكي ( Adriatic Sea ) يقع بين إيطاليا و بلدان شبه جزيرة البلقان مثل  سلوفينيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك وصربيا وهو متفرع من البحر الأبيض المتوسط  ويسمى بذلك الأسم نسبة إلى مدينة أدريا أو هدريا الواقعة شماله في الأراضي الإيطالية.
0 تصويت
بواسطة
البحر الأدرياتيكي هو واحد من أكبر سبعة مسطحات مائية ضخمة في العالم. يوجد في الجزء الأوسط من قارة أوروبا .  وإلى الشمال والجانب الغربي من البحر الأدرياتيكي تقع يطاليا. على الجانب الشرقي ، تتاخم شبه جزيرة البلقان ، والتي تشمل سلوفينيا وكرواتيا والجبل الأسود والبوسنة والهرسك وألبانيا.
بواسطة
لماذا لم تحصل النمسا على منفذ بحري باتجاه الأدرياتيكي ؟
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 1.3k 👁️
1 إجابة 548 👁️
2 إجابات 912 👁️
1 إجابة 227 👁️
2 إجابات 815 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1546 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1546 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...