إعلان

1.4k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
أين تزرع فاكهة "أبو فروة" .؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
أبو فروة .. الكستناء (Chestnut) شجر يتبع الفصيلة البلوطية , الاسم العلمي - Castanea تعد أشجار الكستناء من الأشجار المعمرة وذات معدل النمو المعتدل وهي من الأشجار متوسطة الطول التي لا يتعدى طوله 30 متر ويمكن أن تعيش مئات السنين . وجدت أدلة على زراعته من قبل الإنسان منذ حوالي 2000 قبل الميلاد. تعيش الكستناء بصورة طبيعية في المناطق الجبلية متوسطة الارتفاعات و تتحمّل أشعة الشمس، يتواجد بكثره في مناطق البحر الأبيض المتوسط الجبلية. مثل تركيا ,اليونان , إيطاليا وكذلك في إسبانيا . https://www.eroshen.com/site/?p=7786
بواسطة ✰✰
"أبو فروة" أو الكستناء  ,  فاكهة شتوية والتي تعد من أشهر أنواع المكسرات ، وتحتوي هذه الفاكهة على 40% من النشاء، ومواد بروتينية ودهنية بين 3 - 4%، وماء بنسبة 200 - 30% ونسب جيدة من المعادن كالصوديوم والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والكبريت والكلور والنحاس والزنك والحديد والفوسفور، إضافة إلى العديد من الفيتامينات وحمض الفوليك ومواد هلامية.
بواسطة
تحتوي الكستناء على كمية كبيرة من النشا (43 %) وظلت لعدة قرون الطعام الشعبي في جنوب أوروبا وكانت تسمى كذلك بـ"خبز الفقراء".  ويصل ارتفاع شجرة الكستناء إلى 30 مترا.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
الكستناء أو "أبو فروة"  نوع من النباتات المزهرة يعد من أشهر أنواع المكسرات يزرع في  المناطق المعتدلة من العالم , ويتكاثر في الهند وأوروبا وأمريكا الشماليه وتعتبر من أبرز المأكولات الشتوية المفضلة عند تجمع العائلات .
0 تصويت
بواسطة
ابوفروه او مايسمى بالكستناء هو احد انواع الفواكة البندقية التي منها المكسرات و لاكنه لا يصنف ضمن المكسرات لانه اقل في محتواه من الدهون . وتختلف قيمته الغذائية حسب نوعه وطريقه طهيه .. فيه منه نوع صيني ونوع شرقي ونوع اوروبي . وافضل طريقه لطهيه هي طريقة الشواء او التحميص لانها تحتفظ بقيمته الغذائية اكثر من طريقة السلق . ويحتوي ابوفروه على البروتين والدهون وقليلا من الالياف وفيتامين (أ ) و (هـ) وشوي فيتامين (ب) المركب وبعض المعادن مثل الفسفور والبوتاسيوم .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1420 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1420 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...