إعلان

555 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ما سبب "قضم الأظافر"..؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
قضم الأظافر عادة سيئة منتشرة لدى كثيرين وهم يفعلونها دون وعي لتخفيف الضغوط والتوتر. لكنها ليست فقط عادة قبيحة تشوه منظر الأظافر، بل تزيد أيضاً من خطر الإصابة بعدة أمراض . فكيف تتخلص من هذه العادة؟ المزيد من المصدر :  https://www.dw.com/ar/a-18916372
بواسطة
قضم الاظافرعادة تفسد جمال اليدين وقد تسبب تشققات دقيقة في الاسنان مما يزيد امكانية اصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة وقد تسبب التقرحات والالتهابات.
+1 تصويت
بواسطة
يتم أحيانا ربط عضة الأظافر مع الاضطرابات النفسية , ويظهر قضم الأظافر الزائد في الدليل التشخيصي والإحصائي الحالي للاضطرابات العقلية كعرض من أعراض اضطراب الوسواس القهري ،إلى جانب عادات أخرى مثل كثرة حك الجلد وسحب الشعر. ولكن مراجعة الأدبيات  تشير إلى أن ما يصل إلى 80 في المئة من الأطفال الذين يعانون من الاضطرابات النفسية هم أيضا يعضون الأظافر.
0 تصويت
بواسطة منذ
تقول صحيفة "يو إس آيه توداي" الأميركية إن ظاهرة قضم الأظافر شائعة للغاية، فنحو 30 بالمئة من الأميركيين مثلا يمارسونها وفقا لنظام "UCLA Health" الذي يجمع معلومات من مستشفيات ومنشآت صحية في البلاد . تضيف أن الظاهرة أكثر شيوعا لدى الأطفال بنسبة تصل إلى 50 بالمئة . يمكن أن تكون هذه الظاهرة دليلا على مشكلة نفسية، تحتاج إلى معالجة، وقد تنطوي على تداعيات سلبية.
ويقول خبراء : أن قضم الأظافر يقود إلى مشكلات تجميلية فيها مثل العدوى التي تنتقل من الفم إلى الأصابع، فضلا عن حدوث التهابات تظهر باللون الأحمر على جوانب الأظافر. يضيف الخبراء بأن الأمر قد يمتد إلى إلحاق أضرار بالأسنان أثناء القضم بسبب المحاذاة الخاطئة . ويعتقد خبراء أن أبرز الأسباب وراء شيوعها بين البالغين هي القلق والملل .
المصدر : skynewsarabia.com
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1257 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1256 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...