إعلان

434 👁️
بواسطة في الجوال والإتصالات
أكتب ثلاثة تعريفات للانترنت

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
( تعريف الإنترنت )
الإنترنت هي شبكة اتصالات عالمية وتسمى أحيانا ببساطة "نت" وهي نظام لشبكات الحاسوب وأجهزة الإتصالات الأخرى  , حيث تسمح  بتبادل المعلومات بين تلك الشبكات وشبكات أصغر تتصل من خلالها للمستخدمين في أي جهاز كمبيوتر واحد، إذا كان لديهم إذن للحصول على المعلومات من أي كمبيوتر أو جهاز آخر يعمل وفق أنظمة محددة ويعرف بالبروتوكول الموحد وهو بروتوكول إنترنت. وبذلك يمكن للمستخدمين تداول المعلومات عبر الشبكة وأيضاً إلى البنية التحتية التي تنقل تلك المعلومات عبر القارات.
وقد صممت الشبكة من قبل وكالة مشاريع البحوث المتقدمة (ARPA) من حكومة الولايات المتحدة في عام 1969م. وكانت تعرف سابقا باسم ARPANET.
وكان الهدف الأصلي هو إنشاء شبكة من شأنها أن تسمح للمستخدمين من جهاز كمبيوتر الأبحاث في جامعة واحدة إلى "النقاش" من خلال أجهزة كمبيوتر الأبحاث في الجامعات الأخرى .  وفي الوقت الحاضر فأن الجزء الأكثر استخداما على نطاق واسع في شبكة الإنترنت هي الشبكة  العالمية (غالبا ما يختصر اسمهابـ "WWW" أو تدعى "ويب").
واليوم أصبحت شبكة الإنترنت تصل إلى مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم . عمليا تستخدم الإنترنت جزء من الموارد الكلية لشبكات الاتصالات العامة القائمة حاليا في معضم الدول ومن الناحية الفنية، ما يميز الإنترنت هواستخدامها مجموعة من البروتوكولات تسمى TCP / IP (بروتوكول التحكم بالإرسال / بروتوكول الإنترنت).
بواسطة
لإنترنت قد أحدثت ثورة  معلومات  كبرى في القرن ال21 وساعد الناس في جميع أنحاء العالم على أن تحصل على الكثير من الأشياء التي لم يكن أحدا يتصورها  أبدا ...
بواسطة ✰✰
الإنترنت
الإنترنت أو ما يسمى (بالنت) (NET) هي عبارة عن شبكة حاسوبية عملاقة تتكون من شبكات أصغر، بحيث يمكن لأي شخص متصل بالإنترنت أن يتجول في هذه الشبكة وأن يحصل على جميع المعلومات في هذه الشبكة (إذا سُمح له بذلك) أو أن يتحدث مع شخص آخر في أي مكان من العالم.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
شبكة الإنترنت.. تجسيد للحياة التي نعيشها

يقول الفيزيائي والمبرمج البريطاني "تيم بيرنرس لي" : شبكة الإنترنت ينبغي أن تكون فضاءً كونياً عالمياً. فلا يمكن استبعاد أو استثناء أي مجال من المجالات. الكثير يسألونني إن كُنتُ مصاباً بخيبة الأمل نظراً لأن هناك الكثير من الهراء والكلام غير المفيد في شبكة الإنترنت، لكني أقول: لا أحد ملزم بقراءة كل ما في الإنترنت. فشبكة الإنترنت إجمالاً هي تجسيد وانعكاس للحياة التي نعيشها".
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1400 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1399 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...