إعلان

696 👁️
بواسطة ✰✰✰ في أسرة ومجتمع
الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احتاج معلومات عن مرض النقرس وماهو وماهي اعراضه ...

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
النقرس هو نوع من أنواع التهابات المفاصل ، ويحدث بسبب ترسيب (أملاح اليورات) فى أنسجة المفاصل وما يحيط بها من غضاريف وعظام وعضلات . وهذا الترسيب يتسبب فى حدوث التفاعل الذى يسمى (التهاب) .
-  الترسيب يختار مناطق معينة مثل أصابع اليد والقدم، وأحيانًا الركبة والكاحل) لكنه فى 50% من الحالات يظهر فى الإصبع الكبير للقدم -  يسمى الألم الناتج منه أحيانًا (مسمار القدم) لأنه يؤلم الكعبين عند الوقوف.
-  نوبات النقرس تأتى على فترات من الألم الشديد بالمفاصل مع التورم والاحمرار والتصلب ويزيد الألم بالصباح.
-  لكن ما بين النوبات من ألم خفيف يعتبر (لنقرس المزمن والذى يظهر معه ومع طول المرض نوع من العُقد الصغيرة المزمنة وتسمى عقد أو (Tophi) وتكون بالكفين والقدمين وباقى غضاريف وعضلات الجسم وخاصة غضروف الأذن. والمرض نفسه له علاقة مباشرة بوظيفة الكلى لأنها هى المسؤولة عن طرد أو حجز الأملاح بالجسم بكل أنواعها.وهذه الحالة تسمي أيضاً "داء الملوك". وينتشر مرض النقرس عند الرجال أكثر من السيدات ، ويكون غالباً مرتبط بزيادة الوزن والإفراط في الأكل أو الإفراط في شرب الكحوليات .
المصدر : elazayem.com
بواسطة ✰✰✰
شكرا لإضافة الرابط | | ..
بواسطة
النقرس هو مرض ينتج عن عن زيادة في حامض البوليك
بواسطة
قدم تقرير لدورية بريتش ميديكال جورنال البريطانية مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بمرض النقرس الذي يصيب البعض نتيجة الإفراط في تناول بعض الأطعمة. كما أوضح التقرير طرق التعامل مع المرض في حالة الإصابة به، وناقش العلاقة بين أسلوب الحياة والنظام الغذائي من جهة وأعراض مرض النقرس من جهة ثانية. يقول الدكتور آلان غيلبر، من قسم الروماتيزم في جامعة جون هوبكنز الأمريكية: "إن النقرس هو السبب الرئيسي للالتهاب المفصلي لدى الرجال في الثلاثينات والأربعينات من العمر". كما تصاب النساء أيضا بالنقرس، على عكس ما يعتقد الكثيرون، بحسب ما أكده غيلبر في موقع يو إس نيوز الأمريكي. ويوضح غيلبر: "لا يرتفع معدل تكرار الإصابة بالنقرس مع تقدم العمر فحسب، بل يرتفع أيضاً وبشكل كبير عند النساء بعد سن اليأس". كما أن النساء الأصغر سناً ممن يعانين من مشاكل صحية في الكلى يكن أكثر عرضة للإصابة بالنقرس. التفاصيل من المصدر :  https://www.dw.com/ar/a-44769659
0 تصويت
بواسطة ✰✰
النقرس مرض وراثي يسود في الذكور ويطلق عليه اسم داء الملوك ويرجع إلى خلل في التمثيل الغذائي لحمض البوليك حيث ترتفع نسبته في الدم وتترسب أملاحه في الغضاريف والمفاصل مع حدوث نوبات متكررة من الألم المصحوب بتورم في المفاصل خاصة مفصل الإصبع الأكبر للقدم ويجب تجنب بعض الأطعمة لمرضى النقرس مثل "الأكلات الدسمة، الدهون، العدس، البقول، اللحم، السمك، الدجاج" أثناء النوبات الحادة.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
النقرس (Gout)  من التهاب المفاصل .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 427 👁️
بواسطة غير مسجل سُئل سبتمبر 11, 2020 في أسرة ومجتمع
2 إجابات 577 👁️
2 إجابات 509 👁️
2 إجابات 706 👁️
3 إجابات 505 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1196 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1196 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...