733 👁️
بواسطة ✰✰✰ في علوم وبيئة
ما لفرق بين السلحفاة البحرية والعادية .؟؟

4 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
•  السلاحف تعد من الحيوانات العاشبة وتستمتع بالتنوع الخضري للنبات . السلحفاة البرية ، تتغذى على الحشائش والنباتات والخضروات ؛ والسلحفاة المائية تتغذى على الأحياء المائية الصغيرة . أما بالنسبة للسلحفاة ضخمة الرأس الكبيرة (البالغة) وشبة الكبيرة، فهي بالإضافة لأكلها الأعشاب تعتبر من آكلات اللحوم أيضا .   https://www.eroshen.com/site/?p=31912

•  السلاحف البحرية ( Sea turtle) من الحيوانات ذات الدم البارد .. الأسم العلمي : Testudo mydas , تعيش السلاحف البحرية على وجه الأرض منذ ملايين السنين حيث يعود أصلها إلى العصر الجوراسي المتأخر قبل 150 مليون سنة . حيوان ينتمي الى طائفة الزواحف التي تضم أيضا أنواع السحالي والثعابين وكذلك الديناصورات البائدة . تتواجد في معظم محيطات وبحار العالم .  http://www.eroshen.com/site/?p=16718
بواسطة
معلومات عن السلاحف : http://www.eroshen.com/site/?p=31912
0 تصويت
بواسطة ✰✰
السلحفاة من الزواحف ومن ذوات الدّم البارد ، وهي إمّا أن تكون سلحفاة بريّة أو سلحفاة مائيّة، وأيّاً كان نوعها فهي تحمل على ظهرها بيتاً صلباً مكوّناً من مجموعة من الصفائح القرنيّة المتراصّة والصلبة الّتي تعمل على حمايتها من مُختلف المخاطر، وتسمّى هذه بالقوقعة . ويمكن للإنسان معرفة عمر السلحفاة عن طريق عدد الصفائح أو الأشكال الهندسيّة الموجودة على سطح القوقعة،وللسلحفاة منقار قويّ جداً تستخدمه لطحن وتناول الطعام عوضاً عن الأسنان؛ إذ لا تمتلك السلحفاة أيّة أسنان . وتتغذّى السلاحف البريّة على النباتات والخضار، وكذلك على الحشائش، وهذه من الأمور التي تختلف فيها السلحفاة المائيّة عن البريّة . إذ إنّ السلحفاة المائيّة تأكل المخلوقات المائيّة الصغيرة، وهي تحبّ بشكل خاص تناول قنديل البحر، وتعتبر العدوّ الرئيسيّ له.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الكثير من الناس يعتقدون أن السلاحف هادئة ولطيفة وبطيئة الحركة. لكن هناك واحدة من أكثر أنواع السلاحف وحشية هي السلاحف التي تلتقط التمساح في أمريكا الشمالية. لها منقار مقوس "hooked beak" وفكين قوية ويمكن أن يصل وزنها إلى 80 كيلو متر تقريبا. ويبلغ طولها حوالي متر. في أقدم الحفريات  تم العثور عليها لأكثر من 220 مليون سنة. وتحتوي بعض السلاحف على عضلات تساعدها على التنفس تحت الماء.
0 تصويت
بواسطة
الفرق الأكثر وضوحا بين السلاحف البحرية والبرية هو المكان الذي تعيش فيه: فالسلاحف البرية Tortoises تسكن الأرض، في حين أن معظم السلاحف البحرية Turtles تعيش في المياه أو حولها .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1069 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1068 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...