730 👁️
بواسطة في مال وأعمال
كيف اقوم بعمل ميزانية سنوية ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
يقصد بموارد الأسرة جميع إمكاناتها البشرية وغير البشرية المتاحة لها, والتي تستخدمها أو تستفيد منها في إشباع حاجاتها المتعددة وبلوغ رغباتها وتحقيق أهدافها . ورغم أن هذه الموارد متشابهة إلا أنها سواء زادت أو قلت فلها إمكانياتها المحدودة , ويعتمد كل منها على الآخر . وتنقسم موارد الأسرة الى قسمين :
https://www.eroshen.com/site/?p=4864
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
مفهوم الميزانية , عبارة عن بيان محاسبي ذو جانبين يظهر في الجانب الأيمن أصول الشركة وفي الجانب الأيسر التزامتها وحقوق مساهميها ( في حالة الشركات المساهمة ).
يوضح بيان الميزانية في جانب الأصول كل ممتلكات الشركة على اختلافها مثل النقدية وما يكافئها، حسابات المدينين، الاستثمارات قصيرة وطويلة الأجل، المخزونات على اختلافها كالمواد الخام ومخزونات-في-التشغيل والسلع النهائية، المصاريف المدفوعة مقدما، الأصول الثابتة كالأراضي والمباني والمعدات، والأصول غير الملموسة كالشهرة وبراءات الإختراع وحقوق الإمتيازات.
أما في جانب الإلتزامات وحقوق المساهمين ( في حالة الشركات المساهمة ) ، فيوضح بيان الميزانية جميع مصادر تمويل الأصول. سواء عن طريق الإلتزامات التي تتحملها الشركة مثل حسابات الدائنين، القروض قصيرة وطويلة الأجل، الإيرادات غير المحققة، والنفقات والإلتزامات المتأخرة; أو عن طريق حقوق المساهمين فيظهر رأس المال والأرباح المحتجزة والدخل غير المحقق. kkk هذا المصطلح تم تعديله إلى المركز المالى عن السنه المنتهية قي ولهو تصنيف اخر الآن
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الميزانية - الموازنة
هي بيان تفصيلي يمثل الوضع المالي لإدارة ما خلال مدة محددة من الزمن, هي سنة واحدة عادة, ويبنى على تقدير لوجوه الإنفاق خلال تلك المدة, وتقدير لمختلف الإيرادات التي يتوقع أن تغطيها. فميزانية الدولة السنوية مثلا تشتمل على تقديرات للإنفاق العام في مختلف وجوهه كرواتب الموظفين, ونفقات الدفاع الوطني والتربية والتعليم والخدمات, من جانب, وتشتمل من الجانب الآخر على تقديرات للإيرادات العامة المتوقع أن تغطي ذلك كله; وتتألف هذه الإيرادات العامة من حصيلة الرسوم والضرائب وغيرها

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1633 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1632 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...