501 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
أين أشتهرت مصارعة الثيران

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
مصارعة الثيران "Bullfighting" وبالإسبانية تسمى (Tauromaquia) رياضة قديمة. يعود تاريخها إلى العصر البرونزي فترة ما قبل التاريخ  , وتطورت على مدى قرون كوسيلة لإظهار الشجاعة في اسلوب بعض قبائل أيبيريا " إسبانبا والبرتغال" التي كانت تمارس تلك الرياضة كطقوس العبور من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ . وازدات شهرة مصارعة الثيران بالقرن الثاني عشر الميلادي  في أسبانيا ، و البرتغال ، وانتقلت فيما بعد بدايات القرن السادس عشر مع الإسبان الى  بلدان أمريكا الجنوبية . وخصوصا بالمكسيك ، كولومبيا ، بيرو ، فنزويلا ، الإكوادور و كوستاريكا
وتثير مصارعة الثيران عدة خلافات منذ نشأتها بين المؤيدين والمعارضين.على نطاق واسع، وخاصة المهتمين بقضايا حقوق الحيوان .
0 تصويت
بواسطة
مصارعة الثيران تعود جذورها إلى عصور ما قبل التاريخ  في بلاد ما بين النهرين ومنطقة البحر الأبيض المتوسط .  وأول مصارعة ثيران مسجلة قد تكون ملحمة جلجامش ، التي تصف مشهدًا حارب فيه جلجامش وإنكيدو .
0 تصويت
بواسطة
لسنوات ، كان يُنظر إلى مصارعة الثيران كرمز للثقافة الإسبانية. كان يُنظر إلى مصارعي الثيران على أنهم أبطال يتمتعون بشخصية جذابة ، وجوهر الذكورة الحقيقي ، وكان نجوم هوليوود مثل آفا غاردنر وأودري هيبورن يقفون بسعادة أمام الكاميرات وهم يهتفون لمصارعهم المفضل . وصف همنغواي المشهور عالمياً مصارعة الثيران بأنها "الفن الوحيد الذي يتعرض فيه الفنان لخطر الموت" ، وهو تصريح من شأنه أن يضعه في الوقت الحاضر في مرمى نيران نشطاء حقوق الحيوان في العالم ومحبي الحيوانات بشكل عام . لقد تغيرت الأمور قليلاً في العقود القليلة الماضية. لم يعد يُعتبر مصارعو الثيران ممثلين لأسلوب حياة بطولي ، ولم يعد المشاهير من البلدان الأخرى حريصين على رؤيتهم يحضرون مصارعة الثيران ، ولا تحتوي متاجر الهدايا التذكارية على ثيران مصغرة بها عصابات تخترق ظهورهم كأحد العناصر الأكثر مبيعًا (الفلامنكو) الدمى قد لا تزال ناجحة رغم ذلك).
ولكن ما مدى شعبية "الرياضة" المزعومة بين الإسبان ، وهل ستتحمل الضغط المتزايد الذي تعاني منه؟ .. إسبانيا بلد كبير ومتنوع مع اختلافات هائلة من حيث التقاليد والعادات ، ولكن مما لا شك فيه أن شعبية مصارعة الثيران آخذة في الانخفاض. العديد من البلدات وحتى منطقة الحكم الذاتي بأكملها قد حظرتها بالفعل ، لكن إسبانيا وجنوبها لا يزالان مدافعين أقوياء عما يعتبرونه "العيد الوطني" ويعتبرونه هجومًا على الهوية الوطنية. لذلك قد يكون من الصعب التنبؤ بمستقبلها .. والسؤال القائم هو : هل ستحظر إسبانيا مصارعة الثيران؟

المصدر : casas.co.uk/blog
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1101 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1100 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...