583 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما سبب فرق الوان العيون عند الإنسان .؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
صنعاء، الرياض - رويترز أثار تباين لون عيني صبي يمني استغراب العاملين في حملة لتطعيم أطفال اليمن ضد شلل الأطفال. وكان العاملون يقومون بعملهم من منزل لمنزل في أحد أحياء العاصمة صنعاء حين استرعى انتباههم تباين لون عيني الصبي . ويقول العلماء: إن السبب الرئيسي لحالة اختلاف لون العينين هو نقص وصول صبغة الميلانين الى العين أو وجود خلل في توزيعها. فعندما تكون الصبغة غير موجودة يكون لون العين الناتج أزرق . وكلما زاد تركيز الصبغة زادت حدة اللون حتى يصبح بنياً .
بواسطة
العيون ذات اللون البُنّي هي في الحقيقة "زرقاء" ولكن تحت طبقة من الميلانين!
0 تصويت
بواسطة ✰✰
عيون جميع البشر تحتوي على مادة كيميائية طبيعية تسمى الميلانين داخل قزحية العين .  وكلما زاد الميلانين في عين الشخص ، كلما كان اللون أغمق . السبب الرئيسي للميلانين مهم هو أن الكثافة يمكن أن تؤثر على عدم الراحة البصرية . والميلانين له تأثير على الطريقة التي يوزع بها الضوء الألوان وتنعكس أو تمتصها العينان .  في حين أن لون العين لا يؤثر على كيفية رؤية الناس لشيء ما . ويعمل تركيز الميلانين في صبغ خلايا قزحية كوسيلة لحماية القزحية من أشعة الشمس العالية عن طريق توزيع الضوء.

المصدر : scienceforkidsclub.com
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
كشفت دراسة جديدة أن لون العين البشرية أكثر تعقيدا مما كان يعتقد سابقا، حيث حدد فريق دولي من العلماء 50 جينا إضافيا تلعب دورا في لون العين .  https://www.eroshen.com/site/?p=39915
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1256 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1256 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...