41.2k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
كم من الوقت يستغرق فرخ الحمام  ليستطيع لطيران؟

4 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
تتزاوج وتتكاثر معظم سلالات الحمام في أي وقت من السنة ، ولكن فترة الذروة للتزاوج هي فصل الربيع والصيف . وتختار مواقع التعشيش على طول داخل جرف والشقوق الجبلية وبحواف المباني السكنية أو بسقوف المباني المهجورة . وتبني العش من اعواد أغصان الأشجار الصغيرة والقش والريش . وتضع عادة بيضتين في العش . ويقوم بالحضانة كلا من الذكر والأنثى لمدة تتراوح بين 17 الى 19 يوما حتى يفقس البيض . ويستمر الوالدين بتغذية الصغار لمدة حوالي 30 يوما بعدها ينفصل الفرخ ويبدأ الإعتماد على نفسه والتدرب على الطيران . https://www.eroshen.com/site/?p=3745
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
عملية فقس البيض ستغرق مابين  15 الى 20 يوما . بعد الفقس ينمو فرخ الحمام بسرعة كبيرة ويكون على استعداد للطيران ما بين 4 إلى 6 أسابيع ؛ لكن الفراخ الصغيرة لا تخرج بعيدا أو تغادر العش قبل أن تكبر بما يكفي لتقوم برحلتها الأولى .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
معلومات عن طيور الحمام :  https://www.eroshen.com/site/?p=3745
–1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
فرخ الحمائم الصغير يغادر العش بعد  11 أو 12 يوما من عمره  ويبقى في العش أو في أي مكان آخر قريب منه ، ولكنه ليس قادر على الطيران إلا بعد ثلاثة أو أربعة أيام أخرى . أي أن صغير الحمائم يحتاج لفترة  تتراوح  بين 14 و 16 يوما من العمر عندما تكون قادر على الطيران.
بواسطة
معلوماتك كلها غلط الحمام يفطم بعد 4 أسابيع ويستطيع الطيران بعد 6 الى 7 اسابيع
بواسطة
معلومات خاطئة
بواسطة
هناك حمامتان في بلكونة البيت قد فقس البيض لكل واحدة ولم نكن نقترب منهم ولكن خلال اسبوعين من اخر مرة رأيت البيض لم اجد احدا في العشين مع العلم قبل يومين من اختفائهم رأيت الفراخ
فعنما قرأت المعلومة اطمأن قلبي اتمنى ان يكونوا كما قلت استطاعوا الطيران خلال هذه الفترة الصغيره ان شاء الله
بواسطة
اكو فرخين بزاوية الخارجية لغرفتي واحد باقي بالعش وواحد طار الزاوية الاخرى يومان ومن بعدها اختفى والثاني بقى بالعش.. سؤالي معقول الفرخ الثاني استطاع على الطيران علما عمرهم كلاهما اسبوعين.. وكم الفترة التي من خلال يستطيع فرخ الحمام الطيران؟؟
بواسطة
كان عندي في بلكونة حمامتين صغار بعد شهر شفتهم صبح بمكانهم والمساء لم أجدهم
يعني عمر الطيران يكون بعد شهر من فقس البيضة
بواسطة منذ
معلومات غير صحيحة..تفقس بيوض الحمام بعد 18 يوم وتطير وعمرها حول 30 يوم
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1172 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1171 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...