إعلان

525 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
من مكتشف مرض الالتهاب الرئوي .؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
الالتهاب الرئوي هو التهاب حاد في الرئتين التي تنتج السعال والحمى والقشعريرة وآلام في العضلات، وصعوبة في التنفس لدى أولئك الذين يعانون منه. وقد لوحظت الإصابة بالإلتهاب الرئوي على مر التاريخ البشري، مع ذكر لهذا المرض ظهر خلال الحضارة اليونانية في وقت مبكر. ومع ذلك، وعلى الرغم من التاريخ الطويل المعروف مع المرض، لا يزال الالتهاب الرئوي يسبب  قلق طبي خطير في جميع أنحاء المجتمع العالمي اليوم، مع حدوث اصابات الملايين ومن حالات دخول المستشفيات المرتبطة بالإلتهاب الرئوي وحالات الوفاة في جميع أنحاء العالم. ففي كل عام، تذكر الإحصائات أن أكثر من 1.5 مليون طفل يموتون من الالتهاب الرئوي، ومعظمهم في الدول النامية. وتعتبر البكتيريا العقدية للالتهاب الرئوي هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا من الالتهاب الرئوي في جميع أنحاء العالم.
وحدث اكتشاف البكتيريا عام 1881م. عندما قام عالم الاحياء الدقيقة الفرنسي "لويس باستور" والميكروبيولوجي الأمريكي "جورج ستيرنبرغ" بتحديد البكتيريا بشكل مستقل  على شكل انسيت في اللعاب.
المصدر : news-medical
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
لويس باستور Louis Pasteur (1822 - 1895) كيميائيً وعالم ميكروبيولوجيًا فرنسي اشتهر باكتشافاته لمبادئ التطعيم والتخمير الميكروبي والبسترة . يعتبر أحد مؤسسي علم الجراثيم الحديث .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 4.4k 👁️
1 إجابة 48 👁️
بواسطة غير مسجل سُئل منذ 3 أسابيع في جغرافيا
1 إجابة 619 👁️
1 إجابة 616 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1067 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1067 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...