إعلان

12.0k 👁️
بواسطة ✰✰ في معدات ومركبات
متى صنعت أول سيارة اتوماتيك فى العالم .؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
ناقل الحركةأوالاوتوماتيكي (AT) Automatic transmission , تم اختراع ناقل حركة أوتوماتيكي لأول مرة في عام 1921م. من قبل "ألفريد هورنر مونرو ريجينا" في كندا، وحصل على براءة اختراع في عام 1924م. لكن النظام لم ينجح بسبب ضعف التطبيق التجاري.
ولكنه تم أختراع هذا النظام واستخدم بشكل عملي خلال الحرب العالمية الثانية . بعد أن تم تطوير ناقل الحركة الأوتوماتيكي الأول باستخدام السوائل الهيدروليكية في عام 1932م. والذي بيع لشركة جنرال موتورز حيث قدمته بسيارة أولدسموبيل باسم "هيدرا ماتيك" في عام 1940م.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
ناقل الحركة متعدد السرعات التلقائي في السيارات  Automatic transmission , تم تطوير أول ناقل حركة أوتوماتيكي باستخدام السائل الهيدروليكي في عام 1932 من قبل مهندسين برازيليين ، خوسيه براز أراريب وفرناندو ليلي ليموس .  واستمر التطور نحو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الإنتاج الضخم مع ناقل الحركة شبه الأوتوماتيكي لشركة  REO Motor Car Company ما بيت 1933الى 1935م.  والذي تحول تلقائيًا بين ترسين أماميين في الوضع "الأمامي" ( أو بين نسبتي تروس أقصر في وضع "الطوارئ المنخفضة" ) حيث كان لا يزال تدخل السائق مطلوبًا أثناء القيادة العادية ، لأن بدء الوقوف يتطلب من السائق استخدام دواسة القابض.
لكن في عام 1937م. ظهر ناقل الحركة الأوتوماتيكي للأمان في سيارة Oldsmobile . يشبه في التشغيل ناقل الحركة الذاتي لـ REO ، ناقل الحركة الأوتوماتيكي للسلامة يتم التبديل التلقائيً بين نسبتي التروس المتوفرتين في النطاقين "المنخفض" و "المرتفع" وكانت دواسة القابض مطلوبة لبدء التشغيل أثناء الوقوف .  وفي عام 1940م. أصبحت جنرال موتورز Hydra-Matic أول ناقل حركة أوتوماتيكي مكتمل يتم إنتاجه بكميات كبيرة .
المصدر :  en.wikipedia
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1208 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1208 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...