645 👁️
بواسطة ✰✰ في كمبيوتر وإنترنت
من هو " روبرت نويس" .؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
Robert Noyce , عالم الكمبيوتر "روبرت نورتون نويس" ولد في عام 1927م. هو الذي غيير"اللوجو" الخاص به إلى صورة رمزية للعالم الذي سجل باسمه 16 براءة اختراع. و يعد نويس من الشخصيات الأسطورية التي أسست ما يعرف بـ"وادي السليكون" في كاليفورنيا، والذي يعد العاصمة التقنية للعالم اليوم، فقد حصل على الدكتوراه من معهد (ماساتشوستس) للتقنية عام 1953، كما ينسب له إنجاز هائل يتمثل في ابتكاره للمعالج الدقيق (Microprocessor) الذي يعد تطويراً ثوريا لفكرة الدائرة المتكاملة، وهو الابتكار الذي تعمل به ملايين الحاسبات الآلية اليوم.
وقد تم تقديم هذا الابتكار عبر شركة أسسها (نويس) و زميله (غوردون مور) وأسمياها (إنتل – Intel)عام 1968، هذه الشركة بحد ذاتها تعد إنجازاً يخلد ذكرى الرجل الذي توفي عن عمر يناهز الـ62 عاماً . وقد كان نويس دوماً مثلاً أعلى، وأبا حنونا لجيل كامل من الرواد، ومنهم الراحل ستيف جوبز مؤسس ومدير شركة أبل.
0 تصويت
بواسطة
روبرت نويس ,(1927 - 1990) ، الملقب ب "عمدة وادي السيليكون" ، فيزيائي أمريكي شارك في تأسيس شركة Fairchild Semiconductor في عام 1957 وشركة Intel في عام 1968. ويُنسب إليه أيضًا تحقيق أول دائرة متكاملة متجانسة أو شريحة ميكروية ، غذت ثورة الكمبيوتر الشخصي وأعطت وادي السيليكون اسمها.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1104 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1103 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...