إعلان

795 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ماهي أنواع الحمير ..؟؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
أنواع الحمير , الحمار حيوان من جنس الحصان ينتمي لفصيلة الخيليات , يتميز بتحمله المشاق وصبره على العمل . أنواع الحمير : https://www.eroshen.com/site/?p=24635
بواسطة »
معلومات مفصلة ومفيدة .. شكرا لك /
بواسطة
يقال أن : وضعية عيني الحمار في رأسه تسمح له برؤية حوافره الأربعة بشكل دائم في آن واحد.
بواسطة ✰✰ منذ
اليوم 8 مايو .. يوافق ( اليوم العالمي للحمير) هذا الحيوان النشيط الصبور الذي ساعد البشر على مدى قرون عديدة في حِلهم وترحالهم ، يتحمل الطقس الحار والبارد وحمل الأثقال ويتحمل المسافات الطويلة ويصعد المرتفعات . وبحسب خبراء الحيوانات ، فإن الحمار يعتبر من أذكى الحيوانات ، إذ يكفي أن يمشي على الطريق مرة واحدة ليحفظها طول حياته. والبعض يعتبره بـ"العنيد"، حيث إذا وضع الفلاح على ظهر حماره حملاً أكثر من اللازم، لا يتحرك به الحيوان مهما أشبعه صاحبه ضربا، وهو ما يؤكد أن الحمار "صاحب تقدير جيد". (  ) .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
الحمير ، موجودة في جميع أنحاء العالم. والحمير أعضاء في عائلة Equidae التي تضم أيضًا الخيول والحمير الوحشية . وهناك ثلاثة أنواع رئيسية من الحمير: البرية والوحشية والمستأنسة . يختلف حجم الحمير المستأنسة حسب طريقة تربيتها. وحيث يوج  ثمانية سلالات مختلفة من الحمير المستأنسة ، وفقًا لجامعة ولاية أوكلاهوما. (السلالات هي سلالات يتم فيها الحفاظ على سمات معينة أو القضاء عليها من خلال الانتقاء الاصطناعي) في المتوسط ، تكون الحمير المستأنسة أصغر قليلاً من أبناء عمومتها البرية ، وتزن عادةً من 400 إلى 500 رطل (180 إلى 225 كجم) وقياس 36 إلى 48 بوصة ( 92 إلى 123 سم) من الحافر إلى الكتف .
المصدر : livescience.com
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1280 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1280 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...