593 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
أي الطيور أكثر ذكاء .. طيور الريف أم طيور المدينة .؟؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
وفقا لموقع ( فوكس نيوز) فإن طيور المدينة ليست أذكى فحسب من طيور الريف بل إنها تتمتع بجهاز مناعة أقوى. وهناك اختلاف آخر بين الفئتين يتمثل في القدرة على حل المشاكل، حيث قدمت طيور المدينة أداءا طيبا فيما يتصل باختبار للقدرات، فهي تستطيع رفع الأغطية عن الحاويات للحصول على طعامها، كما أن أمزجتها أكثر جرأة.. وقد درس باحثون 53 من طيور الدغناش المغردة في جزيرة باربادوس في البحر الكاريبي، ووجدوا أن تلك التي تعيش في المناطق الحضرية تستطيع فتح الأدراج بسرعة للحصول على طعامها..
وأخيرا قال محرر الخبر في الموقع: إننا محظوظون لكون أهذه الطيور صغيرة الحجم وإلا فإننا كنا سنعايش رعبا حقيقيا لو كانت هائلة الحجم مثل تلك التي تظهر في فيلم الحديقة الجوراسية.
بواسطة
بعض أنواع الطيور مثل الشحرور ذكية للغاية وقد اشتهرت بصنع أدوات لمساعدتها في البحث عن الطعام والتعلم .  
0 تصويت
بواسطة
تقوم الطيور بالكثير من الأنشطة التي قد تبدو ذكية ، ولكن ما مقدار سلوكها الغريزي بدلاً من الذكاء؟ يدرس علماء الطيور باستمرار الطيور ويفهمون معلومات جديدة عن أدمغتها ، وكيف تفكر ، ولماذا تتصرف بتلك الطرق . يعتمد تحديد مدى ذكاء الطيور على كيفية تعريف الذكاء. تعرض الطيور مجموعة واسعة من السلوكيات الذكية ، بما في ذلك الذكريات الجيدة ، والتواصل الشامل ، والتخطيط للمستقبل ، وتذكر الماضي . ويمكن لبعض الطيور أن تحل المشاكل ، وقد لوحظ البعض الآخر يلعب بشكل يشبه سلوك البشر , فكلا النشاطات تشيران إلى أن المسألة أكثر من مجرد غريزة أساسية .  وتشير بعض الدراسات العلمية إلى أن الطيور تتعلم ، وكل عراف في الفناء الخلفي يعرف أن الطيور قادرة على التكيف مع البيئات والظروف الجديدة. ومع ذلك ، فإن القياس الكمي لذكاء الطيور أمر صعب ، لأن الطيور لا يمكنها إجراء اختبارات الذكاء أو حضور الفصول ليتم قياسها مع أقرانها.  ومع ذلك ، تكشف الملاحظات والدراسات الجارية أن الطيور قد تكون أكثر ذكاء بكثير مما كان يعتقد في البداية .  https://www.eroshen.com/site/?p=7150
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1699 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1699 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...