لماذا المحامي يلبس الروب الأسود .؟

28 مشاهدة
سُئل منذ 10 شهور في أسئلة عامة بواسطة joori [فعال] (8,840 points)
لماذا المحامي يلبس الروب الأسود .؟

إجابة واحدة

0 تصويت
تم الإجابة عليه منذ 10 شهور بواسطة 3BuDie [فعال] (18,160 points)
تاريخ لباس المعطف الأسود بالمحاكم يعود إلى القرن السابع عشر الميلادي . وتختلف طرق اللباس من مكان لآخر . مثلا في بريطانيا يتم ارتداء الزي الخاص  بالمحكمة في جلسات الاستماع العلنية في جميع المحاكم وبعض المحامين في المحاكم العليا يرتدون عباءة سوداء حيث يكون الزي باللون الأسود أو أن يكون داكن . وأيضا يتم ارتداء شعر مستعار قصير مجعد . ويذكر أنه في إنكلترا جرت العاده لهذا اللبس عندما اعتمد الجلباب في عام 1685م. كرمز للحداد على الملك تشارلز الثاني. وهناك رواية أخر وهي أنه كان يعتقد أن العباءات والشعر المستعار يعطى درجة من عدم الكشف عن هوية القضاة والمحامين.
وفي الهند، قانون المحامات لعام 1961 يجعل من إلزامية الدعوة للظهور في المحكمة العليا والمحاكم التابعة لها بارتداء اللباس الخاص الذي هو يعبر عن الرصانة والكرامه .
وكما يعتبر الزي في بلدان أخرى ليس مجرد رمز للمكانة الاجتماعية، ولكن يبرز الانضباط بين المحامين ويعطيهم الثقة للدفاع من أجل العدالة. كما يميز الزي المحامين من غيرهم من المهنيين.الى جانب ذلك، اللون الأسود هو لون السلطة والقوة. والشريط الأبيض يرمز البراءة والنقاء.

أسئلة ذات علاقة


مرحبًا بك إلى ... إجابات الروشن (سؤال وجواب) حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين . أضعط هنا (لكتابة سؤال)

7,861 أسئلة

10,627 إجابات

825 تعليقات

532 أعضاء

free counters
Free counters
...