إعلان

618 👁️
بواسطة ✰✰ في أسئلة عامة
ما هي "الجمعة السوداء"؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
"الجمعة السوداء" مصطلح قد يبدو مخيفاً بعض الشيء , وأول استخدام لهذا المصطلح كان في إشارة إلى انهيار سوق الذهب في الولايات المتحدة في عام 1869. وبعد مرور قرن من الزمن، استخدمت شرطة مدينة فيلاديلفيا الأمريكية مصطلح "الجمعة السوداء" لوصف الفوضى والازدحام في شوارع المدينة، بعد إغلاق وسط المدينة بسبب توافد المتسوقين إلى المراكز التجارية لشراء الهدايا. وكره الباعة والتجار هذا المصطلح، لكنهم حاولوا إعادة ابتكاره، بعد أن وجدوا أنه اليوم الذي قفزت فيه أرباحهم من اللون الأحمر، إلى اللون الأسود. وبدأت شُهرة فكرة "الجمعة السوداء" في الثمانينيات والتسعينيات.. واليوم، تُعرف "الجمعة السوداء" بالخصومات والعروض الخاصة، أما الماضي "الأسود" لهذا اليوم، فقد أصبح طي النسيان .. المصدر : CNN
بواسطة
في الولايات المتحدة الأمريكية , يوم الجمعة السوداء "Black friday " للتسوق، حيث يعلن التجار عن تخفيضات كبيرة على منتجاتهم ، بحيث تبدو مغرية جدا. هذا اليوم ، عادة يكون في آخر يوم جمعة نهاية شهر نوفمبر.
0 تصويت
بواسطة
يعد يوم "الجمعة السوداء" من أبرز الأيام من الناحية التجارية في أمريكا وأوروبا، ويوافق يوم الجمعة الذي يأتي عقب "عيد الشكر" الأمريكي والذي يصادف آخر يوم خميس في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وفيه تقدم المتاجر خصومات كبيرة لعملائها الذين ينتظرون هذا اليوم كل عام .
0 تصويت
بواسطة
بدأت حكاية "الجمعة السوداء" بأزمة اقتصادية ضخمة ، عندما قام خبيرا المال الأمريكيان جيم فيسك وجاي غولد بشراء كمية كبيرة من الذهب أملاً في تحقيق أرباح ضخمة من خلال بيع الذهب لاحقاً بعد ارتفاع سعره، وفقاً لما نشره موقع "ديلي تلغراف". أيضا وفي الرابع والعشرين من سبتمبر/ أيلول عام 1869، انهار سوق الذهب الأمريكي، وسمي هذا الانهيار، الذي بدأ يوم جمعة، بالجمعة السوداء، ما دفع فيسك وجاي لإعلان إفلاسهما.أيضاً، وفي وقت كانت السجلات التجارية تُكتبه فيه باليد، كانت الأرباح تُكتب باللون الأسود، بينما تُكتب الخسائر باللون الأحمر. ولذا، فإن الجمعة السوداء قد تدل أيضاً على الأرباح التي تحققها الشركات خلال موسم التنزيلات هذا بسبب الإقبال الهائل على الشراء. وبدأت الجمعة السوداء في الانتقال إلى دول أخرى حول العالم، وفي مقدمتها المملكة المتحدة، لتتجاوز حجم مبيعات ذلك الحدث التسوقي الضخم بالولايات المتحدة الأمريكية وحدها ستة مليارات دولار أمريكي في عام 2018. ويمكن الإستفادة بعروض الجمعة السوداء حالياً في عدة دول، مثل ألمانيا وفرنسا والنرويج وكندا والبرازيل ورومانيا والهند والمكسيك والإمارات. ولا يمكن شراء السلع المعروضة خلال الخصومات عن طريق الذهاب بنفسك للمتاجر فقط، حيت تقدم العديد من المتاجر عروضها عبر الإنترنت، ولكن في المقابل يحجم عدد من المتاجر عن المشاركة في الجمعة السوداء. المصدر : وكالات ..
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1307 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1306 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...