إعلان

2.3k 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
من مخترع الطرق الإسفلتية .؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
تعود بداية استخدام الإسفلت على الطرق إلى العام 1824م. في الإليزيه في باريس بالطريقة البدائية , حيث تم وضع كتل كبيرة من الصخور الإسفلتية الطبيعية على شارع واسع في باريس المعروف الآن باسم شارع الشانزليزيه. ولكن يرجع الفضل في ابتكار الطرق الأسفلتيه بشكلها الحالي لـ(Edward De Smedt) إدوارد دي سميدت , وهو المهندس البلجيكي الذي كان قد هاجرو إلى الولايات المتحدة. وكان يعمل في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك . حصل دي سميدت على براءة الأختراع على استخدام الأسفلت في الطرق عام (1870م.) وأشرف إدوارد دي سميدت على انشاء طريق الأسفلت الأول على شارع وليام في مدينة نيوارك بولاية نيوجرسي . وفي عام 1872 انشأ طريق الأسفلت الثاني في حديقة "Battery Park" في الجادة الخامسة في مدينة نيويورك .
بواسطة ✰✰
لاسفلت الطبيعي خليط مؤلف من مواد كلسية أو سلسية مشبعة بالقار. وهو مادة صلبة ذات لون بني ضارب إلى السواد تلين بين 50° مئوية و100° مئوية. ويستخدم الاسفلت في مختلف أنحاء العالم لتعبيد الشوارع والطرقات.
0 تصويت
بواسطة
تم استخدام الإسفلت لأول مرة لبناء الطرق في بابل حوالي عام 625 قبل الميلاد. تولى الرومان نظام الطرق من القرطاجيين وبنوا الطرق لتسهيل السفر من قبل الجيش. في عام 1870 ، وضع الكيميائي البلجيكي ، إدموند ج.ديسمت ، أول رصف الأسفلت في الولايات المتحدة في نيوارك. ... كان عبارة عن خليط من البيتومين والركام .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
البيتومين  BITUMEN  مادة أسفلتية , هيدروكربونية ذات لزوجة عالية وبنية غروانية ، ولون أسود إلى بني غامق وقابل للذوبان تمامًا في ثاني كبريتيد الكربون ورابع كلوريد الكربون . كونها غير قابلة للاختراق للرطوبة والماء والعزل الكهربائي والمرونة والمقاومة المعتدلة ضد الأحماض والقواعد والأملاح والالتصاق بالمواد الأخرى هي أهم ميزات البيتومين . أكثر أنواع القار إنتاجًا في العالم هو البيتومين البترولي الذي يتم الحصول عليه من تقطير الزيت الخام ويتم تصنيفه على أساس درجة الاختراق (المعيار ASTM-D5) . وتستخدم صناعة البناء الغالبية العظمى من البيتومين كمكون للمنتجات المستخدمة في الرصف والتسقيف. خصائص مقاومة الماء الممتازة وسلوك اللدائن الحرارية تجعلها مثالية لمجموعة واسعة من التطبيقات . في درجات الحرارة المرتفعة (عادة ما بين 100 و 200 درجة مئوية) يعمل كسائل لزج ويمكن خلطه مع مكونات أخرى ومعالجته وتشكيله حسب الحاجة بمجرد تبريده ، يصبح مادة صلبة خاملة متينة وطاردة للماء (يصد الماء).
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1392 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1392 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...