إعلان

612 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ما هي الأعشاب البحرية .؟؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
اعشاب البحر (الطحالب البحريه) تعرف منذ الاف السنين بميزتها الشفائية والغذائية العالية وبقدرتها على الوقاية من الامراض , تتنوع اعشاب البحر حسب الوانها , وهناك الاعشاب البحرية الحمراء و الخضراءوالزرقاء والصفراء ....الخ, اذ يرتبط لونها بنوع الصباغ الذي تحتويه العشبة كلها عناصر مناخية تؤدي الى تنوع المغذيات في اصناف اعشاب البحر. فهذة الاخيرة تحتوي على معادن اكثر مما تحتويه النباتات البرية بعشر مرات بالاضافة الى الفيتامينات والعناصر الاخرى الاساسية لعملية الايض في جسم الانسان , وهذا يجعل اعشاب البحر افضل مصدر للغذاء والعلاج على حد سواء.الى جانب ذلك تمتلك بعض اعشاب البحر خصائص تخولها القدرة على ازالة السموم والفضلات من جسم الانسان.
وتعتبر الأعشاب البحرية واحدة من الأطعمة الأكثر كثافة من الناحية التغذية المتاحة في العالم ، الأعشاب البحرية تحتوي على كمية عالية من المعادن ، المستخدمة في المطبخ الساحلي ، فقد ارتبطت مع الأطباق الآسيوية التقليدية ، دول مثل اليابان وكوريا والصين تقوم باستخدام الأعشاب البحرية على نطاق واسع في العديد من المأكولات التقليدية ، مثل المعكرونة والخبز والحساء والسوشي والسلطات ، كما هو معروف الدلسي في بلدان شمال أوروبا ، ويستخدم والتوابل ، والوجبات الخفيفة والسلطات والشوربات .
بواسطة
يتم زراعة الأعشاب البحرية وحصادها في محيطات العالم لأهميتها لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك مستخلص في الغذاء والمنتجات الأخرى ، مما يساعد على مكافحة تغير المناخ عن طريق عزل الكربون ، واستخدامها في المستقبل كوقود حيوي محتمل. وحتى مستقبل الصيد والزراعة ذاته.
0 تصويت
بواسطة
اعشاب البحر الصالحة للأكل (Edible seaweed)  أو الخضروات البحرية ، هي الطحالب التي يمكن تناولها واستخدامها في إعداد الطعام. وعادة ما تحتوي على كميات عالية من الألياف .
0 تصويت
بواسطة
الطحالب (Alga) مجموعة متنوعة من الكائنات المائية التي لديها القدرة على إجراء عملية التمثيل الضوئي . قد تبدو الطحالب ضئيلة ، ولكن هناك العديد من السمات الفريدة التي تجعل هذا النبات مهمًا للنظام البيئي .  https://www.eroshen.com/site/?p=34920
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1084 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1083 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...