659 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
من الذي اخترع النظارات؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
يذكرمعظم المؤرخين أن أختراع إطار النظارات  يرجع للصينيين , منذ أكثر من 2000 سنة . كانوا يستخدمونها لحماية عيونهم من الخطر . ولكن الفضل بإختراع العدسة المقوية للبصر يرجع  لأبن الهيثم  , حيث استخدم عدسة واحدة محدبة لتكبير الصورة حسب ماورد في  كتاب البصريات .
والنظارات بشكلها المعروف تعود قصتها لبداية عام  1280م. إلى فيزيائي إيطالي يعيش في مدينة فلورنسا، يدعى "سالفينو دويلي أرماتي" وكان هذا العالم قد ألحق الأذى بعينيه من خلال تجاربه على أنعكاس أو أنكسار الضوء. وأكتشف أنه بمقدوره تصحيح بصره باستخدام قطعتي زجاج مقوستين أو محدبتين لهما سماكة معينة. وهذا الإكتشاف أُعلن في المدينة كلها وانتشر خارجها عن طريق صديق له في مدينة "بيزا .
وجاء تطور النظارات بشكل أفضل عام  1746م. عندما أبتكر صانع نظارات فرنسي الإطار الذي يستند إلى الأذنين والأنف ويثبت عدستي النظارة في مكانهما أمام العين وانتشرت على هذا النحو ولا تزال كما هي حتى أيامنا هذه .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
ابن الهيثم ,هو أبو علي الحسن بن الحسن بن الهيثم (965م-1040م) عالم مسلم قدم إسهامات كبيرة في الرياضيات والبصريات والفيزياء وعلم الفلك والهندسة وطب العيون والفلسفة , ولد في البصرة سنة 354هـ/965م . ويعد ابن الهيثم من أعظم العلماء العرب في علم الطبيعة، وتعزى شهرته التي طبقت الآفاق عند الغرب بشكل خاص إلى جهوده الرائدة في علم الضوء والبصريات Optics . https://eroshen.com/site/?p=11784

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1003 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1003 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...