ما هو مفهوم السياحة المستدامة .؟

26 مشاهدة
سُئل منذ 9 شهور في سفر وسياحة بواسطة WALEED [فعال] (8,360 points)
ما هو مفهوم السياحة المستدامة .؟

2 إجابة

0 تصويت
تم الإجابة عليه منذ 8 شهور بواسطة superstar [فعال] (11,090 points)
السياحة المستدامة هي الاستغلال الأمثل للمواقع السياحية من حيث دخول السياح بأعداد متوازنة للمواقع السياحية على أن يكونوا على علم مسبق ومعرفة بأهمية المناطق السياحية والتعامل معها بشكل ودي، وذلك للحيلولة دون وقوع الأضرار على الطرفين .
وتلبي السياحة المستدامة احتياجات السياح مثلما تعمل على الحفاظ على المناطق السياحية وزيادة فرص العمل للمجتمع المحلي. وهي تعمل على إدارة كل الموارد المتاحة سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو جمالية أو طبيعية في التعامل مع المعطيات التراثية والثقافية، بالإضافة إلى ضرورة المحافظة على التوازن البيئي والتنوع الحيوي .
0 تصويت
تم الإجابة عليه منذ 2 أسابيع بواسطة smeer-0013 [فعال] (10,900 points)
حسب منظمة السياحة العالمية، "فالمبادئ التوجيهية للتنمية المستدامة وممارسات التدبير المستدام تنطبق على جميع أشكال السياحة في جميع الوجهات، بما في ذلك السياحة الجماعية ومختلف الأنماط السياحية الأخرى"، كما أن مبادئ الاستدامة تخص الجوانب البيئية والاقتصادية والسوسيو ثقافية للتنمية السياحة. ولضمان الاستدامة على المدى الطويل، يجب موازنة هذه الجوانب الثلاثة بشكل جيد. وبالتالي، تتميز السياحة المستدامة بالرؤية التي تعتمدها على المدى الطويل .فيما يخص تطورها وآثارها المختلفة (الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، الخ) على المجتمعات المستضيفة. وتتطلب السياحة المستدامة المشاركة الفعلية لكل الأطراف المتدخلة من أجل تحقيق أهدافها .

أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 18 مشاهدة
1 إجابة 139 مشاهدة
1 إجابة 16 مشاهدة
1 إجابة 13 مشاهدة
سُئل يوليو 9, 2015 في أسرة ومجتمع بواسطة علاوي [فعال] (11,220 points)
2 إجابات 25 مشاهدة

مرحبًا بك إلى ... إجابات الروشن (سؤال وجواب) حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين . أضعط هنا (لكتابة سؤال)

7,853 أسئلة

10,614 إجابات

820 تعليقات

531 أعضاء

free counters
Free counters
...