إعلان

12.8k 👁️
بواسطة ✰✰ في كمبيوتر وإنترنت
ما الفرق بين الإنترنت و(الويب) .؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
الفرق بين الإنترنت ( Internet) والشبكة العالمية (World Wide Web)  كثير من الناس يستخدمون مصطلح الإنترنت و الشبكة العنكبوتية العالمية أو ما يعرف بالـ (الويب) بالتبادل ، لكن الواقع أن المصطلحين ليسا مترادفين . الإنترنت والويب هما شيئان منفصلان لكنهما متصلان .
• الانترنت هو شبكة ضخمة  من الشبكات ، والبنية التحتية للشبكات . فهو يربط ملايين أجهزة الكمبيوتر معًا على مستوى العالم ، مما يشكل شبكة يمكن لأي جهاز كمبيوتر الاتصال بها مع أي جهاز كمبيوتر آخر طالما أنهما متصلان بالإنترنت. المعلومات التي تنتقل عبر الإنترنت تفعل ذلك من خلال مجموعة متنوعة من اللغات .
•  شبكة الويب العالمية ، أو ببساطة الويب ، هي طريقة للوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت. وهو نموذج لتبادل المعلومات مبني على شبكة الإنترنت. يستخدم الويب بروتوكول HTTP ، وهو واحد فقط من اللغات التي يتم التحدث بها عبر الإنترنت ، لنقل البيانات . خدمات الويب ، التي تستخدم HTTP للسماح للتطبيقات بالاتصال لتبادل منطق الأعمال ، تستخدم الويب لمشاركة المعلومات. تستخدم شبكة الإنترنت أيضًا المتصفحات ، مثل Internet Explorer أو Firefox ، للوصول إلى مستندات الويب التي تسمى صفحات الويب المرتبطة ببعضها البعض عبر الارتباطات التشعبية . تحتوي مستندات الويب أيضًا على الرسومات والأصوات والنص والفيديو.

المصدر : webopedia.com
0 تصويت
بواسطة
الفرق بين الإنترنت والويب , هو أن الويب (World Wide Web) تعتبر إحدى خدمات الإنترنت التي تضم أيضا البريد الإلكتروني وبروتوكولات نقل الملفات . لكن شبكة الإنترنت (Internet) هي الأوسع وهي التي تربط جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى في جميع أنحاء العالم , وهي الوسيلة لنقل محتوى الويب أي البرنامج الذي يتيح لك استخدام هذا المحتوى ... والويب هو الذي يعمل على شبكة الإنترنت . وتعود جذور الإنترنت في الولايات المتحدة الى أواخر عام 1960م. بينما الويب أخترع بعدها بـ 20 عاما من قبل الانكليزي والذي كان يعمل في سويسرا .
بواسطة
معلومة مفيدة .. شكرا *
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1053 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1052 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...