578 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
ما هو الكهرمان .؟؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
الكهرمان (Amber) قطع رائعة من الطبيعة تتكون على مر السنين وبفضل الظروف المناخية الخاصة من أصماغ  الراتنج من بقايا الأشجار المتحجرة , ويعد واحد من أجمل الأحجار الثمينة على الإطلاق . ولطالما استعمل كحُلي للزينة ومادة للبخور , وارتبط الكهرمان في جميع الأزمنة بالفخامة والثراء
http://www.eroshen.com/site/?p=27511
بواسطة ✰✰✰
الأحجار الكريمة هي أحجار صلبة شفافة نادرة الوجود، تستعمل بعد قطعها وصقلها في صناعة المجوهرات. تنتمي الأحجار الكريمة الشفافة والأحجار نصف الكريمة الشفافة ونصف الشفافة وغير المنفذة إلى عدد من الأنواع: مجموعة الماس، مجموعة الكورندن أو الياقوت، مجموعة الاسبينل مجموعة الزبرجد، التوباز، التورمالين، البجادي أو العقيق، مجموعة الكوارتس
بواسطة ✰✰
الكَهْرَمَان راتنج متحجر من الأشجار الصنوبرية المنقرضة في بعض مناطق الغابات الصنوبرية .
بواسطة ✰✰
‏يعد الكهرمان من الأحجار الكريمة غير المعدنية ، فهو عبارة عن مادة عضوية متحجرة . إذ تشكل قبل 40 الى 60 مليون سنة عندما قامت أشجار الصنوبر بإفراز الصمغ للدفاع عن نفسها من بعض الحشرات التي نجدها أحيانًا محفوظة فيه . فإن رأيت يومًا حشرة في الكهرمان فأنت ترى كائنًا أكبر من الإنسان عمرًا .
0 تصويت
بواسطة
الكهرمان , مادة صمغية لونها برتقالي ، تفرزها فصيلة من أشجار الصنوبريات المعمرة ، والتي يزيد عمرها عن ملايين السنين، وتنتشر هذه الأشجار في أوروبا الشمالية. تقوم هذه الأشجار بإفراز هذه المادة للدفاع عن نفسها من الأمراض والفطريات، فهي بمثابة جهاز دفاعي للشجرة، وعندما تكثر هذه الإفرازات تصبح ثقيلة فتسقط على الأرض أو في الماء. مع مرور الوقت تتحول هذه المادة إلى صخور مختلفة الألوان، تبعاً للبيئة المحيطة بها، فتتلون بألوان كثيرة ومتعددة وجذابة. هذه المادة تجذب بعض الحشرات للاقتراب منها، لكن إذا اقتربت ستلتصق بها وتتحجر داخلها.
0 تصويت
بواسطة
يتكون الكهرمان من المواد العضوية النباتية التي تحجرت وتشكلت منذ آلاف السنين ، إلا أن الكهرمان ليس من الأحجار الكريمة حيث أنه تكون من مواد عضوية تدعى الراتنج .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1707 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1706 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...