5.8k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
لماذا تقوم القطه بالاحتكاك والدوران حول صاحبها؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
بالطبع هذا التصرف هو تعبير عن الحب والارتياح للقاء صاحبه , ولكن الحقيقة العلمية هى أن القط عندما يفعل ذلك فانه يقوم بوضع رائحته الخاصة على أقدام وملابسن صاحبه وبدون أن يدرى !! ثم يحتك بجسمه مع المشى للأمام لكى يقوم بتوزيع هذه العلامة ليؤكد ثبات هذه العلامة الخفية على أرجل صاحبه .. لكن السؤال هو لماذا يفعل ذلك ؟؟ . الاجابة ببساطة انه يريد أن يثبت ملكيته وحيازته لهذا الشخص بحيث انه لو أى قط آخر حاول التقرب لهذا الشخص سيدرك فوراً من خلال هذه الرائحة الرسالة التحذيرية التى وضعها قط سابق .
0 تصويت
بواسطة
يعتقد معظم أصحاب القطط تقريبًا ,  أن حركة القط هذه مجرد طقوس التحية حيث تحتك القطط بكاحلي أصحابها ، أولاً بالرأس ، ثم بجانب من جسمها ، وأخيراً بالذيل . حيث تبدو وكأنها لفتة من المودة من قبل القطط لأصحابها . ولكن هل هذا الإعتقاد حقا صحيح ؟ أم أن هناك تفسيرًا آخر وراء هذا السلوك؟
عادة ما يرى الناس هذا السلوك على أنه لفتة من المودة من الحيوان ، في حين أنه في الواقع هو علامة على الرائحة. أثناء الطقوس ، حيث يحدث تبادل مهم للروائح الذي يعمل على خلق رائحة مشتركة ومألوفة بين وصاحبه ، حيث تودع القطة إفراز الغدد الدهنية الموجودة في منطقة الصدغ (بين العين والأذن) وحول الفم وقاعدة الذيل. تنتج هذه الغدد مواد تسمى فرمونات التعريف التي تحول الأشياء المميزة إلى أشياء مألوفة. ولا يُعد الاحتكاك دليلًا على المودة بالمعنى الإنساني للكلمة ، ولكنه لا يزال سلوكًا لا تظهره القطط إلا مع الأفراد الذين يشكلون جزءًا من عالمهم والذين يمنحونها شعورًا بالأمان .

المصدر :  .affinity-petcare.com
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1783 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1783 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...