430 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
ما هو تعريف "الحرب الباردة" ؟؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
الحرب الباردة (Cold War) حالة من التوتر السياسي والتنافس العسكري بين الدول . دعيت بذلك تمييزا لها عن "الحرب الساخنة"ولأنها لا تتعدى هذه الحال إلى مرحلة الاشتباك المسلح . والحرب الباردة تشن بمختلف الأسلحة الديبلوماسية والاقتصادية والإعلامية , وقد يلجأ فيها إلى السلاح ولكن على نطاق محدود جدا خشية الوقوع في شرك الإبادة الكاملة بالأسلحة النووية. ويقصد بالحرب الباردة, عادة حالة التوتر الدولي التي نشأت بين الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها وبين الاتحاد السوفياتي السابق وحلفائه بعيد الحرب العالمية الثانية من الفترة في منتصف الاربعينيات حتى أوائل التسعينيات من القرن العشرين .
بواسطة منذ
تعد الحرب الباردة صراعاً امتد في القرن العشرين بين الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد السوفياتي، وحلفائهم حول القضايا السياسية، والاقتصادية، والعسكرية، والتي وُصفت في كثير من الأحيان بأنّها صراع بين الرأسمالية، والشيوعية، ويُطلق على هذه الحرب اسم الحرب الباردة لأنّها لم تشهد أي اشتباكات عسكرية مباشرة بين الزعيمين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي .
0 تصويت
بواسطة
الحرب الباردة , هي التوتر الذي كان سائدا  منذ نهاية الحرب العالمية الثانية 1945م. بين المعسكرين الغربي بقيادة الولايات المتحدة والشرقي بقيادة الاتحاد السوفيتي سابقا.  وحتى أواخر ثمانينات القرن الماضي بعد  انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991م.

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 385 👁️
2 إجابات 470 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1074 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1073 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...