2.8k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ما هو تعريف الغابات الإستوائية ؟؟

4 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
الغابات الإستوائية (Tropical rainforest) تقع تلك الغابات في مناطق المناخ الاستوائي المطير الذي لا يوجد فيه موسم جاف ، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار 60 مم على الأقل . وعادة ما توجد الغابات الإستوائية المطيرة الحقيقية بين 10 درجات شمال وجنوب خط الاستواء . وهي مجموعة من باطن الغابات المدارية الإحيائية التي تكون تقريبا في مناطق خطوط العرض 28 درجة ( في المنطقة الاستوائية بين مدار السرطان و مدار الجدي ). https://www.eroshen.com/site/?p=30002
بواسطة ✰✰
يتم تعريف الغابات بأنها رقعة من الأرض مغطاة بمجموعة واسعة ومتنوعة من الأشجار ، ومواكبة لميزان نظامنا البيئي . في العصور القديمة والبدائية ، فقد غطت مساحات شاسعة من الأراضي مع الغابات ، ولكنها الآن تتأثر بمعدل سريع للأنشطة البشرية التي قد تسبب في زيادة إزالة الغابات . لذلك ، الآن أصبح انخفاض الحجم الحالي للغابات موجود على وجه الأرض بشكل ملحوظ . الاستقرار البيئي ومدى ملاءمته مع العوامل الرئيسية ، هو الذي يساعد في الحفاظ على الموائل الطبيعية للغابات في النمو والمحافظة .
0 تصويت
بواسطة
هل تعلم أن الغابات المطيرة تنتج ما بين 30 إلى 40 % من الأكسجين العالمي؟ وهل تعلم أيضًا أن الآتموسفير Atmosphere عبارة عن طبقة رقيقة من الغازات التي تغطي الأرض ، وتزيد من النبضات.  
0 تصويت
بواسطة ✰✰
Tropical forest , هي المناطق المدارية أي مساحات الأراضي المحصورة ما يقرب من مدار السرطان و الجدي ، لكنها ربما تتأثر بعوامل أخرى مثل الرياح السائدة . الغابات الاستوائية واسعة النطاق وتختلف المعلومات حول مساحة الغابات الاستوائية باختلاف المصادر .
0 تصويت
بواسطة
هناك صيف دائم في الغابات المختلطة الواقعة بين المدار الإستوائي والخط الإستوائي والمطلب الأساسي للغابات الإستوائية هو المطر إذ بدونه تصبح الأدغال صحراء.وهطول الأمطار في أرجاء العالم يتوقف على موقعها الجغرافي ففي أكثر مناطق أميركا الوسطى والجنوبية وأفريقيا الغربية ومناطق المحيط الهاديء تهطل كميات من الأمطار تفوق 130 مليمترا في السنة ، وهذا يكفي للأشجار الإستوائية الضخمة وهذه الأشجار تكون مظلمة رطبة في أسفلها ومضاءة بنور الشمس والهواء على علو 50 مترا والحد الذي تقف عنده الأشجار الإستوائية في علوها هو قدرتها على الوقوف خصوصا وأن بعض أنواع الأشجار لها جذوع طبيعية قوية تمكنها من الوقوف والنمو علوا وأخرى مثل العرائش تعتمد على غيرها وفي الغابات الإستوائية الكثيفة تستطيع الأشجار الفائقة العلو الحصول على أكبر كمية من نور الشمس وبالتالي تنمو لأن نور الشمس يصل إليها.

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1180 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1180 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...