إعلان

700 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
أين يعيش ويتكاثر حيوان "أسد البحر" ؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
أسد البحر (Sea Lion) حيوان ثديي بحري من جنس الفقميات , يسكن بالشواطئ الصخرية والرملية للجزر الساحلية وشواطئ البر الرئيسى على طول السواحل . ويمتد تواجده في المناطق شبه القطبية إلى  المياه الاستوائية.  http://www.eroshen.com/site/?p=30434
بواسطة منذ
اسد البحر الشمالي هو من الحيوانات المفترسة التي تعيش معظمها في شمال المحيط الهادي وهو حيوان مفترس ماهر وانتهازي ويتغذى على مجموعة كبيرة من الاسماك والحيوانات .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
أسود أو سباع البحر , حيوانات اجتماعية تعيش في مستعمرات تضم الآلاف من الذكور والإناث ، وهي واحدة من الحيوانات الثديية القليلة التي هجرت البر لتعيش في البحر، فأصبح شكلها يشبه الأسماك في انسيابيته ، لكنها من آكلات اللحوم شديدة المراس ، ورغم مظهرها الضخم المخيف فهي كائنات وديعة مسالمة ، تقضى معظم حياتها على الشواطئ فيصطادها البشر طمعاً في دهونها ، وعندما تنزل الماء تتربص بها أسماك القرش والحيتان أعداؤها الطبيعيون ، لذلك فهي لا تأمن على نفسها في البر أو البحر! وعلى الرغم من اسمها (سباع) وشكلها فهي واحدة من أكثر الحيوانات قدرة على التكيف وحباً في الاستئناس ، لهذا يحفل كل سيرك في العالم بأعداد من سباع البحر ، لتقدم عروضها الظريفة أو تلعب كرة الماء ، نظير مكافأة صغيرة هي عبارة عن سمكة سالمون أو ماكريل، وإلا فإنها بسبب نهمها الشديدة سوف تأكل صغارها! ويعيش في العالم اليوم خمسة أنواع من سباع البحر، تختلف فيما بينها اختلافات طفيفة، سواء في أشكالها أو في أحجامها، أو في أساليب سلوكها.
0 تصويت
بواسطة
أسد بحر غالاباغوس من المحتمل أن يكون هذا أسد بحر لم يبلغ بعد؛ وإذا كان هذا الأسد ذكرًا ، فقد يصل وزنه عند بلوغه مرحلة النمو الكامل إلى ما يزيد على 500 رطل . يستمتع الفرد من أفراد مجموعة زعنفيات الأقدام ، وهو أحد الحيوانات الأصلية التي تقطن سلسلة الجزر التي تحمل الاسم نفسه شواطئ أرخبيل جزر غالاباغوس وركوب أمواجها ، ونادرًا ما يمكن العثور عليه على مسافة تزيد على 10 أميال من الشاطئ .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1225 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1224 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...