إعلان

1.3k 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
ما هو الفرق بين القمح و الشعير .؟؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
القمح (Wheat) نبات حولي من الفصيلة النجيلية، ويستخدم القمح في عمل الدقيق الذى يمكن من خلاله صنع الخبز والكعك والكثير من الأطعمة الأخرى . والقمح يعتبر الغذاء الرئيسي لكثير من شعوب العالم . والقمح أنواع متعددة ويزرع في أكثر بلاد العالم مرة واحدة في السنة .
المزيد من التفاصيل عن القمح :  https://www.eroshen.com/site/?p=30072

الشعير (Barley) نبات عشبي حولي من الفصيلة النجيلية .. الأسم العلمي : Hordeum vulgare). حبوب رئيسية تزرع في المناخات المعتدلة على الصعيد العالمي . وهو عنصر من مكونات الأطعمة الصحية المختلفة .
والقمحُ والشعيرُ من أهمّ نباتات الفصيلة النجيلية ، وقد لعبا دوراً مهمّاً وكبيراً كغذاء في حياةِ الإنسان منذ آلاف السنين . وتتشابه كل من نبتة القمح ونبتة الشعير في الشكل إلى حدٍ كبير ، وفي المرحلة الاولى من الحصاد لايرى فرق بين الشعير والقمح , ولكن يوجد هناك بعض الاختلافات في مكوّنات كلٍ منهما. والقمح يتم حصاده بالمواسم الباردة في الشتاء , ويستخدم كطحين في صنع الخبز . بينما الشعير يتم حصاده في الصيف .
الشعير غني بالألياف والبروتين والكربوهيدرات، وفيه دهن وبكتين وسكر وأحماض عضوية ودهنية وفيه كثير من الأحماض الأمينية. وفيه كثير من المواد المعدنية والفيتامينات . وللشعير استعمالات واسعة تبدأ بجرش السميد وتنتهي بصناعة مشروب ماء الشعير، مروراً بتحضير السبيرتو والخمائر والمشروبات . وهو إلى ذلك يستعمل علفاً فاخراً لبعض الحيوانات . كما وأنه يدخل في بعض وصفات الطب الشعبي والطب العلمي . https://www.eroshen.com/site/?p=32030
بواسطة ✰✰✰
أول من عرف القمح , هم المصريون القدماء ، عام 5400 قبل الميلاد .
بواسطة
معلومة قيمة ومفيدة , شكرا بارك الله فيكـ .. • ✨ ⚘ .
0 تصويت
بواسطة
الشعير والقمح نوعان مختلفان من النبات ، سواء في الهيكل المادي أو الاستخدامات لكل منهما . يحتوي الشعير على ألياف أكثر من القمح ، وهو أسهل للطهي لأنه لا يتطلب الطحن مثل القمح .  الشعير هو الأفضل للزراعة في مناخ أكثر دفئًا ، ولهذا السبب عادة ما يتم حصاده خلال فصلي الربيع والصيف. والقمح هو الأفضل في المناخات الباردة ، لذلك يقوم المزارعون بجمعه في الخريف.
0 تصويت
بواسطة
أول من عرف القمح، هم المصريون القدماء، عام 5400 قبل الميلاد.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1394 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1394 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...