469 👁️
بواسطة ✰✰ في أسئلة عامة
من هو هرقل .. ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
واسمه الكامل فلافيوس أغسطس هرقل  هو إمبراطور الإمبراطورية البيزنطية، بدأ صعوده إلى السلطة عام 608، قاد ثورة ناجحة ضد الإمبراطور فوقاس، الذي تسلّم السلطة بعد خلع الإمبراطور موريس، ودون شعبية تذكر في ظل القلاقل التي عانت منها الإمبراطورية. كان والد هرقل، وهو هرقل الأكبر، قائدًا عسكريًا ناجحًا شارك في حروب الإمبراطور موريس، وعينه المذكور في أعقاب الحرب نائبًا إمبراطوريًا على شمال أفريقيا ومقر حكمه في قرطاج حيث قضى هرقل الشطر الأول من حياته، وبكل الأحوال تشير المصادر التاريخية المتوافرة لكون هرقل من أصول أرمنية في كبادوكية؛ أيضًا يعتبر هرقل مؤسس السلالة الهراقلية التي استمرت بحكم الإمبراطورية البيزنطية حتى عام 711.
بواسطة
جبار يعد من أبطال الميثولوجيا اليونانية. زعموا أنه ابن زيوس وأنه كلف بالقيام باثنتي عشرة مهمة بالغة العسر, ففعل. ومن مآثره تحطيمه قيود بروميثيوس, سارق النار, وإنقاذه من محنته, وقتل العدار.
0 تصويت
بواسطة
هرقل (Heraclius)  فلافيوس هرقل أوغسطس , امبراطور الإمبراطورية البيزنطية من 610  إلى  641م. كان هرقل الابن الأكبر لهرقليوس الأكبر و عيد الغطاس ، من عائلة من أصل أرمني محتمل من كابادوكيا ، تميز عهد هرقل بالعديد من الحملات العسكرية. في العام الذي جاء فيه هرقل إلى السلطة .

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 681 👁️
1 إجابة 112 👁️
1 إجابة 848 👁️
2 إجابات 590 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1739 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1739 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...