657 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ماهي أفضل طريقة الإقلاع عن التدخين

4 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
صحيفة البيان - " إيقاف التدخين أمر سهل، لقد قمت به مئات المرات " هذه مقولة للكاتب الأمريكي الشهيرمارك توين وهي بكل أسف مقولة صحيحة تماما˝. ليس من السهل تخلي الجسم عن مادة النيكوتين. إن انخفاض كمية النيكوتين في الدم بشكل مفاجىء يسبب أعراض كثيرة مزعجة مثل؛ تهيج الجلد، الاكتئاب، الصداع، القلق، التعب، اضطرابات في النوم. لذا إليكم ثماني استراتيجيات للإقلاع عن التدخين.

اختر تاريخاً محدداً
قم باختيار تاريخ محدد قريب و دوّن هذا التاريخ في مفكرتك، ومن ثم حاول أن تخطط لحياتك المستقبلية بعد إيقاف التدخين. قم باختيار الكثير من المأكولات الصحية مثل الجزر، حبوب عباد الشمس، لبانة من دون سكر، فواكه طازجة.

قم في اليوم الذي يسبق تاريخ إقلاعك عن التدخين برمي علب السجائرجميعها، ومنافض السجائر، والولاعات. لأنك من هذه اللحظة غير مدخن و لست بحاجة إلى كل هذه الأمور.

قمْ بنشر خبر إقلاعك عن التدخين

قل لجميع الناس الذين تعرفهم أنك أقلعت عن التدخين، ولا تكترث إن كنت قد قمت بمثل هذا النوع من العهود و لم تلتزم به. يمكنك القول أن اﻹنسان يخفق في كثيرمن الأحيان الالتزام بما عاهد نفسه عليه، و لكن هذه ستكون المرة الأخيرة و أن عليهم مساعدتك لتنفيذ هذا القرار.

عليك أن تتوقع الصعوبات التي تنتظرك

بعض الناس يصابون بالاكتئاب عند إقلاعهم عن التدخين  وبخاصة الأشخاص المتقدمين في العمر. لأنها من الممكن أن تتداخل مع اضطرابات في الذاكرة. لا تتردد في طلب المساعدة من طبيبك، إن ذلك أفضل بكثير من أن تقوم بإشعال سيجارة للهروب من يأسك.

حاول الحصول على مساندة

إن إمكانية الحصول على مساندة للإقلاع عن التدخين، يزيد من دون شك فرص نجاحك بنسب كبيرة. حاول أن تحصل على مساندة من أحد أقاربك أو أصدقائك.

حاول ملء وقتك

إن اﻹقلاع عن التدخين يخلق صعوبات على صعيدين: الصعيد الفيزيولوجي، وما يخلفه اﻹقلاع عن النيكوتين من آثار مزعجة، والصعيد النفسي. فبالنسبة للكثير من المدخنين، حركة إشعال سيجارة هو طقس يلذ لهم القيام به و يصعّب عليهم اﻹقلاع عنه، تماماً كصعوبة التخلص من الأعراض الانسحابية للنيكوتين.

حاول إشغال نفسك بأي شيء عند الشعور بالرغبة في التدخين، كأن تقوم بالمشي، وإن كنت في سيارتك جرب سماع أغنية تحبها والغناء بدل التدخين.

حاول إيجاد بدائل عن التدخين

بإمكانك أن تضاعف فرص إقلاعك عن التدخين باستخدام بدائل النيكوتين مثل؛ اللبانة المخصصة للإقلاع عن التدخين، اللصاقات، وبعض الحبوب المخصصة لذلك، ولكن عليك استشارة الطبيب قبل ذلك.
ابتعد عن كل ما يعطيك الرغبة بالتدخين في الشهورالثلاثة الأولى من توقفك عن التدخين، حاول أن تبتعد عن كل ما يعطيك الرغبة في التدخين بشكل أوتوماتيكي، حاول أن تبتعد عن القهوة أو غيرها في هذه الفترة، فغالباً ما تتملكنا الرغبة في التدخين مع فنجان قهوة أو أي مشروب آخر نفضله .

أعطِ نفسك عشر دقائق

عندما تتملكك الرغبة في التدخين وهذا سيحصل حتماً، قل لنفسك بأنك ستقوم بتدخين سيجارة بعد عشر دقائق. في هذه الفترة حاول الاسترخاء و خذ نفساً عميقاً مرات عدة، ومن ثم قم بإشغال نفسك بعمل ما، ستجد بعد عشر دقائق أن رغبتك في التدخين قد تلاشت.
0 تصويت
بواسطة
العزم ولإرادة !!
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
اللبانة المخصصة للإقلاع عن التدخين ربما تفيد !؟
0 تصويت
بواسطة
دراسة:
المدخنون أكثر كسلا وأقل نوما!! كشفت دراسة حديثة قام بها باحثون برازيليون أن المدخنين هم الأكثر كسلاً مقارنة بغير المدخنين ويفتقرون إلى الدافع أو الحافز لتحسين نمط حياتهم، إضافة إلى أنهم أكثر عرضة للمعاناة من أعراض القلق والاكتئاب. ووفق ما نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أوضح العلماء في جامعة ولاية لوندرينا، في البرازيل أن أبحاثهم أكدت أن المدخنين هم أقل نشاطاً بدنياً من غيرهم. وقامت الدراسة على 60 شخصاً من المدخنين، و50 من غير المدخنين، وطلب منهم ارتداء جهاز يقوم بحساب عدد خطواتهم لمدة
لا تقل عن 12 ساعة في اليوم لمدة ستة أيام. وكشفت النتائج أن المدخنين يمشون أقل، وبالتالي انخفضت وظائف الرئة لهم، وهذا يعني أنهم كانوا أقل قدرة على ممارسة الرياضة.
وأفاد المدخنون بأنهم يشعرون أكثر بالتعب وافتقارهم للدافع إلى تغيير أنماط حياتهم. وقال كبير الباحثين، الدكتور كارينا "هذه هي الدراسة الأولى التي أثبتت انخفاضاً في مستوى النشاط البدني في الحياة اليومية للمدخنين البالغين مقارنة بغير المدخنين". وأضاف "إضافة إلى ضعف في وظائف الرئة لديهم، وعدم قدرتهم على ممارسة الرياضة وهم أكثر عرضة لأعراض القلق والاكتئاب". وكشفت بحوث سابقة أن المدخنين يحصلون على عدد ساعات نوم أقل، وأن نومهم أقل راحة من غير المدخنين. وفي دراسة وجد العلماء في ألمانيا في كلية برلين شاريت الطبية، أن 17% من المدخنين حصلوا على أقل من ست ساعات من النوم ليلاً، بينما 28% قالوا إنهم
لا يشعرون بالراحة أثناء نومهم.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1621 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1621 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...