إعلان

614 👁️
بواسطة ✰✰ في رياضة وألعاب
من الذي أخترع كرة القدم .؟

Who invented the game of football?

4 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
يقال أن كرة القدم ⚽ كانت معروفه من قبل الصينيين منذ أكثر من ألف سنة ، لكنها وبقوانينها المعروفة حالياً بدأت في بريطانيا .في عام 1863م . في جامعة كامبريدج ، حيث شكلت مجموعة من الانجليز اتحاد كرة القدم لاول مرة , ومن ثم انتشرت حول العالم . ومع مرور الوقت اصبحت الرياضة الاولي شعبية في العالم .
بواسطة ✰✰✰
أوَّلَ مَن عرف كُرَةَ القدمِ الحديثةَ هم البريطانيُّون عام 1863م
بواسطة
الإنجليز..
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
يعود تاريخ هذه اللعبة إلى أكثر من 2500 سنة قبل الميلاد. حيث مارسها الصينيون القدامى، وكانوا يقدمون الولائم للفريق الفائز ويجلدون الفريق المنهزم. وعرفها اليونانيون واليابانيون 600 سنة قبل الميلاد.  والمصريون 300 سنة قبل الميلاد. كما أن بعض آثار الشعر الجاهلي تدل على أن العرب القدامى مارسوا أيضا هذه اللعبة. إلا أن اللعبة، في شكلها الممارس اليوم ظهرت بإنجلترا.سنة 1016م.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
الكرة ربما لُعبت لأول مرة في حضارة المايا , بدأت أنقاض حضارة المايا بالكشف عن بعض أسرارها بعد أن عثر علماء الآثار على منحوتتان غريبتان بين أطلال تيبان تشن ويتز، المفقودة منذ فترة طويلة في بليز. وقد أعطت المنحوتتان ، اللتان نقشت عليهما صور لاعبي كرة أثناء اللعب نظرة جديدة على هذه الألعاب التي يشير العلماء إلى أنها ساعدت في ربط مختلف مجتمعات المايا . ويرجع تاريخ النحت إلى ما بين 600 و800 بعد الميلاد، ويعتقد بأنه الأول من نوعه، وتظهر النقوش اللاعبين مرتدين أحزمتهم الواقية إلى جانب كتابة بالهيروغليفية. ويتم ممارسة هذه اللعبة لمدة أسبوعين .
https://www.eroshen.com/site/?p=31210
0 تصويت
بواسطة
كرة القدم الحديثة قد ترسخت كرياضة بالفعل في منتصف القرن الرابع عشر الميلادي  في إنجلترا .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 938 المتواجدون اليوم
    1 عضو 937 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...