إعلان

607 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ماأسباب تساقط الشعر عند الإنسان.؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
يتساقط شعر الإنسان لأسباب كثيرة من بينها :  عامل التقدّم في العمر أو تغيّر الهرمونات أو تاريخ وراثي في العائلة، وكلما بدأ تساقط الشعر في مرحلة عمرية مبكرة أصبح الصلع في مساحة كبيرة من فروة الرأس، ومن الممكن أن تكون الحروق أو إصابات ما من العوامل التي يمكن أن نضيفها إلى قائمة الأسباب.  لكن تساقط الشعر لم يعد يمثِّل مشكلة كبيرة الآن، حيث أثبتت جراحات التجميل نجاحها منذ أكثر من ثلاثين عاماً في عمليات زراعة الشعر والتخلص من الصلع.
بواسطة
أسباب تساقط الشعر عند النساء .. !
https://www.eroshen.com/site/?p=12041
بواسطة
الإجهاد يمكن أن يكون مسبباً لتساقط الشعر.
+1 تصويت
بواسطة
كشفت دراسة حديثة أن الملوثات الشائعة في الهواء يمكن أن تسبب فقدان الشعر وإبطاء نموه . ووفقا لدراسة حول تأثير الغبار وجزيئات الوقود على خلايا فروة الرأس، تبين أن الملوثات الشائعة تقلل مستويات 4 بروتينات رئيسية في فروة الرأس، مسؤولة عن نمو الشعر. كما أظهرت الدراسة أن التأثير زاد عندما زادت كمية الجزيئات المحمولة بالهواء، مما يشير إلى أن أولئك الذين يعيشون في المدن أو بالقرب من المناطق الصناعية هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالصلع. ويقال إن الدراسة الأخيرة، التي مولتها شركة مستحضرات تجميل كورية جنوبية، هي أول دراسة تكشف عن العلاقة بين الملوثات المحمولة بالهواء وفقدان الشعر.

المصدر : سكاي نيوز عربية
0 تصويت
بواسطة
يعتمد تساقط الشعر و كثافته على العامل الوراثي ، و لذلك الادوية المستعملة لتساقطه تساعد على نمو الشعر و تأخير تساقطة و ليس العلاج بشكل تام و كما انها تتطلب وقت طويل و صبر و هي عبارة عن مكملات غذائية ممكن الحصول عليها من الوجبات الغذائية المتوازنة ، اما من ناحية الاعشاب يساعد زيت الزيتون و زيت الافعى على منع تساقطه و نموه .
المصدر : موقع الطبي -
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1069 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1068 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...