614 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
ماهي أغلى ماسة في العالم ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
أغلى ماسة في العالم معروفة باسم "النجمة الوردية" , وهي ماسة وردية اللون وبيضاوية الشكل وتقدر قيمتها بنحو 60 مليون دولار أمريكي وتوجد في دار سوذبيز للمزادات في هونج كونج .  https://www.eroshen.com/site/?p=11162
بواسطة ✰✰
(اﻷلماس) هو أثمن اﻷحجار الكريمة ، وهو الحجر الذي ﻻ يقهر. يدل اﻷلماس على النقاء., -يرمز إلى: والنقاء ، والقوة ، والوحدة ، والكمال ، والحب الخالد .
بواسطة
ستعرض ماسة عمرها مليار سنة ، يعتقد أنها الأكبر على وجه الأرض ، للبيع في مزاد . وتتنافس نظريات لتفسير أصل  هذه الماسة التي يطلق عليها اسم "اللغز"، بينها فرضية أنها جاءت من الفضاء . وتعتبر الماسة التي تزن 555.55 قيراطا ثقيلة جدا، حيث يقارب وزنها وزن موزة . ويتوقع أن يجلب هذا الحجر الثمين 6 ملايين دولار في مزاد سوذبي في لندن بعد انتهاء المزايدات عليه التي تجري عبر الإنترنت وتغلق فترة التقدم بالعروض في الأسبوع القادم.

المصدر : bbc
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الألماس هو كربون شبه نقي متبلر (متبلور) متجرد عموماً من اللون. وهو أصلب المعادن الطبيعية، ويستعمل في الصياغة والصناعة.  والماس الرديء أو ماسة القطع هو ماس مقوس الجوانب يستخدم في قطع الماس الثمين وصقله. أما الماس الأسود أو الفحماس فيستعمل في حفر الصخور الصلبة.
0 تصويت
بواسطة
معلومات عن الألماس : http://www.eroshen.com/site/?p=11107
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1664 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1663 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...