716 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
أعاني من الخوف من الانتقاد... ما نصيحتكم؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
يجب أولا تغيير نظرتك عن نفسك ,  وان تعتبر نفسك شخصا عاديا وبسيطا .. فان شعور المرء  بالكمال هو السبب الرئيسي للخوف من الانتقاد . عش بشكل طبيعي وتوقع الأسوأ من كلام الأخرين عنك , وطالما انك تثق بنفسك فلا تكترث ... والنرجسية الزائدة في شخصية الفرد يكون لها الدور الأكبر من الخوف من الانتقاد .. أقرأ المزيد ▼
https://www.eroshen.com/site/?p=22187
بواسطة ✰✰
كلام معقوووول .. ❀
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
نصائح للتغلب على الخجل .. عند التحدث مع الآخرين يشعر أي واحد منّا بالخجل في بعض الأحيان وهو قد يكون أمراً طبيعياً ،  لكن ...  !
عندما يتجاوز الخجل حده فأنه سيسبب لك الكثير من المشاكل في حياتك .. اليك هذه الخطوات للتغلب على المشكلة :
1. تخيل نفسك في موقف تتحدث فيه لجماعة من الناس، وجرب السيطرة على التوتر الذي سيعتريك.
2. حاول أن تحيط نفسك طوال الوقت بأشخاص إيجابيين ، كأصدقائك المقربين أو أفراد من أسرتك، ليشجعوك على التخلص من الخجل بتحليلهم لأسبابه ثم مساندتك في تجنبها.
3. اختلط بالآخرين قدر الإمكان لتكون أكثر استعداداً بالتحدث معهم والتدرب على أن تُشعر نفسك بالراحة عند حدوث ذلك.
4. درب نفسك أول بأول على التحدث أمام عدد من الأشخاص ، وحاول أن تبدأ بمجموعة تتكون من 5 أشخاص ، ثم 10 ثم 20 الخ، فهذا يمنحك الفرصة النفسية للتأقلم على الموقف بالتدريج .
5. كن هادئاً قدر الإمكان ، وحاول ألا تأخذ أخطائك التي قد ترتكبها أثناء تحدثك على أعصابك ، فمثلاً إذا تلعثمت أثناء الحديث وضحك شخص ما أثناء ذلك ، فلا تكترث ، وكن مشرقاً طوال الوقت .
6. يفسر الخجل الذي تشعر به ، بأنه صورة من الفخر والاعتداد بالنفس ، وأنك ترغب في أن تبذل قصارى جهدك لإتمام مهمتك على أكمل وجه كي تبدو في أبهى صورك في أعين الآخرين ، وهنا ينصح بأن تتوقف عن الاهتمام بالآخرين فقد حان الوقت للاهتمام بنفسك .
7. لا تبالغ في التفكير حول الخجل الذي تشعر به.
8. الأشخاص الخجلون لا يشعرون بالراحة سواء أثناء وجودهم مع آخرين أو وحدهم ، ولهذا ننصحك بتحدي ذلك من خلال الذهاب لأماكن عامة وحدك كالمطاعم أو السينما وغير ذلك .
9. استمر في قراءة الكتب التي تناقش المشكلة لتتعرف على طرق جديدة لحل المشكلة .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
ما يجعل للرجل حضور قوى وكاريزما ساحرة هو احترامه للأخرين وهى من اهم الأشياء التي يجب على الرجل اتقانها اذا أراد ان يكون شخصية اجتماعية يحبها الجميع ويحترمها , فهذا الاحترام الذى يظهره الرجل الى الناس واحترامه لأفكارهم وآرائهم يجعل الناس يروا انه شخصية جديرة بالثقة ويبدؤون في إزاحة الحواجز بينهم وبين هذا الرجل الذى قبل ان يملك شخصية اجتماعية يملك شخصية محترمة تحترم الاخرين وتجبرهم على احترامه .
الثقافة والانفتاح هو السلاح الذى يجب على الرجل استخدامه لكى يصبح شخصية اجتماعية فمن اهم المميزات التي تميز الشخصية الاجتماعية هي اللباقة والقدرة على اجراء حوار شيق وهادف وتجاذب اطراف الحديث مع الناس بشكل جيد وكل هذه الأشياء لا يمكن ان تتوج شخصية الرجل دون ان يكون هذا الرجل منفتح على العالم ويملك ثقافة واسعة تؤهله ان يتحدث فى مجالات الحياة المختلفة وان يكون نافذة للناس على ثقافات متنوعة .

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1401 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1400 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...